الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:35 ص

هل يصل الخط الرابع للمترو لمحطة القطار السريع بحدائق أكتوبر؟

الخط الرابع  للمترو

الخط الرابع للمترو

محمد عدلي

A A

كشف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، اللواء طارق الجويلي، حقيقة مد الخط الرابع لمترو إلى محطة القطار الكهربائي السريع بحدائق أكتوبر.

وقال اللواء طارق الجويلي، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إنه في الوقت الحالي لا يوجد نية لمد الخط الرابع إلى محطة القطار السريع بحدائق أكتوبر، التي تُعد محطة تبادلية مع الخط الأول للقطار السريع القادم من العين السخنة مرورًا بالعاصمة الإدارية حتى مرسى مطروح، والخط الثاني للقطار السريع (أكتوبر ـ أسوان).

وأشار "الجويلي"، إلى أن الخط الأول للقطار السريع سيتبادل الخدمة مع مونوريل غرب النيل في محطة أكتوبر، منوها بأن مونوريل غرب النيل، يبلغ طول مساره 43.8 كيلومتر، بـ13 محطة من وادى النيل حتى محطة السادس من أكتوبر.

ولفت رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى أن جاري دراسة مد الخط الرابع للمترو إلى مدينة الفردوس وذلك لخدمة أكبر عدد من المواطنين، منوها بأنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأول بالخط الرابع في بداية 2027، وأنه من المقرر تكون سرعة القطارات التي ستعمل بالخط 80 كم في الساعة.

تفاصيل الخط الرابع

يبلغ طول الخط الرابع لمترو الأنفاق 42 كيلو متر، ويشمل 38 محطة، يتم تنفيذه على مرحلتين، الأولى تبدأ من منطقة حدائق الأشجار في أكتوبر حتى منطقة عمرو بن العاص في القاهرة، بعدد 17 محطة، وتلك المحطات، هي (حدائق الأشجار- النصر- المتحف المصري الكبير- ميدان الرماية- الأهرام- المريوطية- العريش- المطبعة- الطالبية- مدكور- المساحة- الجيزة- الروضة- الملك الصالح- الفسطاط- قلعة صلاح الدين)، بينما يبلغ طول المرحلة الثانية 23 كم، بعدد 21 محطة، تبدأ من الفسطاط حتى القاهرة الجديدة.

search