السبت، 05 أكتوبر 2024

11:28 ص

230 كيلو في الساعة.. موعد وصول أول قطار سريع "فيلارو" لمصر

القطار الكهربائي السريع "فيلارو"

القطار الكهربائي السريع "فيلارو"

محمد عدلي

A A

أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير، أن شبكة القطار الكهربائي السريع ستخلق محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد وربط المناطق الصناعية (مناطق الإنتاج) بالموانئ البحرية (مراكز التصدير)، وكذا ربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة (الدلتا الجديدة - غرب المنيا - توشكي – مستقبل مصر) بمناطق الاستهلاك وموانئ التصدير. 

أختبار أول قطار سريع “فيلارو”

موعد وصول أول قطار فيلارو

وخلال اختبار القيادة لأول قطار كهربائي سريع ( فيلارو) يتم إنتاجه من قطارات شبكة القطار الكهربائي السريع المصرية، وذلك بمركز اختبارات القطارات الخاص بشركة سيمنز، في ألمانيا، لفت وزير النقل إلى أنه من المخطط وصول أول قطار من طراز فيلارو إلى مصر خلال شهر أكتوبر المقبل.

واستمع الوزير في بداية جولته التفقدية إلى شرح تفصيلي من مدير المركز عن كافة الخطوات والإجراءات الخاصة باختبارات المسير لجميع القطارات التي تنتجها الشركة بهذا المركز والتي تسهم في تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان وتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب. 

اختبار أول قطار سريع “فيلارو”

شبكة القطار السريع 

يشار إلى أن شبكة القطار الكهربائي السريع الجاري تنفيذها بخطوطها الثلاثة يبلغ إجمالي أطوالها 2000 كم، ويتم إنشاء جميع الأعمال الاعتيادية بمعرفة الشركات الوطنية المصرية، ويقوم تحالف شركات (سيمنز - أوراسكوم - المقاولون العرب) بقيادة شركة سيمنز بتنفيذ أعمال الأنظمة الإلكتروميكانيكية.

اختبار أول قطار سريع “فيلارو”

عدد القطار الكهربائية السريعة

تقوم شركة سيمنز بتصنيع جميع الوحدات المتحركة الخاصة بالشبكة، حيث يجري حاليًا تصنيع 41 قطارًا سريعًا طراز “فيلارو” بسرعة تصميمية 250 كم/ساعة، وسرعة تشغيلية 230 كم/ساعة، و94 قطار إقليمي طراز “ديزيرو” بسرعة تصميمية 200 كم/ساعة، وسرعة تشغيلية 160 كم/ساعة، و41 جرارًا كهربائيًا طراز “فيكترون” بسرعة تشغيلية 120 كم/ساعة.

وزير النقل داخل قطار سريع “فيلارو”
search