الأحد، 07 يوليو 2024

05:32 ص

إبراهيم حسن يكشف موقف مشاركة إمام عاشور في مواجهة غينيا بيساو

إبراهيم حسن

إبراهيم حسن

عبدالمنعم الالفى

A A
سفاح التجمع

قال مدير الكرة بالجهاز الفني لمنتخب مصر، إبراهيم حسن، إن حصد الثلاث نقاط في مبارة بوريكنا فاسو أمس، أمر مهم فى وقت تعرضت فيه منتخبات قوية للهزيمة، مثل الجزائر. 

وأوضح أن إصابة لاعب المنتخب الوطني  إمام عاشور، عبارة عن إجهاد في العضلة الضامة، وسيتواجد مع القائمة المشاركة فى مباراة غينيا بيساو، ولا توجد أي مشاكل خاصة بهذا الأمر.

وأكد أن مشوار التصفيات ما زال طويلًا، ولا يجب الاطمئنان فى أى مباراة إلا بعد صافرة الحكم، والتأكد من الوصول لكأس العالم.

واختتم: ننتظر التأكيد من وزير الشباب والرياضة حتى نعلم موعد السفر الذى كان محددًا من قبل فى تمام الـ 5:00 صباح الجمعة، ولكن من المحتمل السفر يوم السبت، فقط ننتظر التأكيد.

 وحصد منتخب مصر ثلاث نقاط ثمينة في مشواره بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026 بعدما حقق الفوز على ضيفه بوركينا فاسو بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات.

هدف أول مبكر

بدأ منتخب مصر المباراة بضغط مبكر، ونجح في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة الثالثة من زمن المباراة، برأسية نموذجية من محمود تريزيجيه، عقب تمريرة مميزة من القائد محمد صلاح.

أهدر إمام عاشور، فرصة هدف ثاني مبكر للمنتخب الوطني، في الدقيقة الخامسة، لتستمر النتيجة كما هي 1/0.

تريزيجيه يعزز تقدم الفراعنة

سجل محمود تريزيجيه الهدف الثاني له ولمصر في الدقيقة الثامنة عقب مراوغة ناجحة بالكرة داخل منطقة الجزاء، ثم سددها بقوة لتسكن شباك منتخب بوركينا فاسو.

حصل منتخب مصر على ركلة حرة ثابتة في الدقيقة 31 من زمن المباراة، سددها محمد صلاح بقوة، ليتصدى لها حارس الخيول.

واصل منتخب مصر سيطرته على الكرة في منطقة وسط الملعب خلال 45 دقيقة، وكان الأكثر فاعلية وشراسة وسط محاولات على استحياء من الضيوف.

هدف بوركينابي أول

خلال شوط اللقاء الثاني، استعاد منتخب بوركينا فاسو عافيته مسجلا هدف تقليص الفارق بالدقيقة 55 من زمن المباراة لتصبح النتيجة 2/1.

جاء هدف لاسينا تراوري بعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها لاعب الخيول بضربة رأسية حاول محمد الشناوي التصدي لها لكن الكرة لمست يده وفي العارضة وارتدت قابلها تراوري بتسديدة قوية داخل الشباك المصرية دون أي رقابة دفاعية.

حاول منتخب بوركينا فاسو معادلة النتيجة خلال الربع الأخير من زمن المباراة، مكثفا من محاولاته على مرمى الحارس محمد الشناوي، لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بنتيجة 2/1.

صدارة بالعلامة الكاملة

جاء جدول ترتيب المجموعة عقب لقاء اليوم على النحو التالي:

1- مصر - 9 نقاط.

2- غينيا بيساو - 5 نقاط

3- بوركينافاسو - 4 نقاط.

4- سيراليون - 4 نقاط.

5- إثيوبيا - نقطة واحدة.

6- جيبوتي - دون نقاط.

search