الأحد، 07 يوليو 2024

04:24 ص

%30 بسيطة.. مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

طلاب أثناء الامتحان

طلاب أثناء الامتحان

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، المقرر لها أن تبدأ يوم 10 يونيو المقبل.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون بنفس مواصفات العام الماضي، ولا يوجد أي تغيير في عدد الأسئلة الاختيارية أو المقالية عن العام الماضي.

امتحانات الثانوية العامة

وأوضح، أن ورقة امتحان الثانوية العامة 2024، موزعة بواقع 30% أسئلة بسيطة، و40% متوسطة، و30% للمستويات العليا للتفكير، والتي تميز الطلاب وتفرز مستوياتهم، والامتحانات لا يوجد بها أي تعقيدات أو ألغاز.

المصدر أضاف أيضا، أنه سيتم توزيع درجات الأسئلة مثل العام الماضي، مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، على أن تكون الأسئلة واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.

نموذج إجابة امتحانات الثانوية 

وتابع، أن عدد الأسئلة في كل امتحان تتناسب مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة مع توزيع الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية على خطوات الحل وليس على الناتج النهائي فقط، مع وضع نموذج إجابة يتضمن كافة الإجابات المحتملة، مؤكدا أن الأسئلة الموضوعية ستكون واضحة ومحددة، ولها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الأربعة.

وشدد أنه سيكون هناك مراعاة التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية الثانية، مع تركيز الأسئلة على قياس نواتج التعلم الأساسية والتدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

موعد امتحانات الثانوية العامة

وقررت وزارة التربية والتعليم، عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، قبل امتحانات المواد الأساسية بـ12 يوم، لكي يحصل الطالب على وقت كافي لكي يركز في الامتحان.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024، بالمواد غير المضافة للمجموع يوم 10 يونيو المقبل، ثم يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر، على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

جدول امتحانات الثانوية العامة

-يوم 10 يونيو 2024 امتحان التربية الدينية والوطنية.

-يوم 12 يونيو 2024 امتحان الاقتصاد والإحصاء.

-امتحان مادة اللغة العربية، يوم 22 يونيو 2024.

-امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، يوم 25 يونيو.

-امتحان مادة الفيزياء لشعبتي العلوم والرياضيات، والتاريخ للشعبة الأدبية يوم 29 يونيو.

-امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم 2 يوليو.

-امتحان مادة الكيمياء لشعبتي العلوم والرياضيات، والجغرافيا للشعبة الأدبية يوم 6 يوليو.

-يوم 10 يوليو، امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة العلوم، والرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية" لشعبة الرياضيات، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

-امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" شعبة الرياضيات يوم 13 يوليو.

-امتحان مادة الأحياء لشعبة العلوم، والرياضيات التطبيقية " الاستاتيكا" لشعبة الرياضيات، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، يوم 17 يوليو المقبل.

-امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" لشعبة الرياضيات، يوم 20 يوليو، وهو موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024.

search