الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:31 ص

قرار من النيابة بشأن محام تصدى للجنة تفتيش مستشفى بالجيزة

مشاجرة

مشاجرة

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

أمرت النيابة العامة، بأخلاء سبيل محام بكفالة 5 الأف جنيه لاتهامه بالتعدي على مجموعة من لجنة التفتيش الصيدلي والعلاج الحر، لمنعهما من مهام عملها داخل مستشفى خاص بالوراق في الجيزة.

بداية الواقعة كانت عند تلقي اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من العميد عمرو حجازي، رئيس قطاع شمال الجيزة، يفيد نشوب مشادة كلامية بين طرفين، الأول مدير إدارة العلاج الحر، مساعد مدير عام بالعلاج الحر، مفتش بالإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية، والثاني، محام يعمل بمستشفى خاص.

 انتقل المقدم محمد طارق، رئيس مباحث الوراق، ترافقه قوة إلى مكان الواقعة، وتبين اتهام الطرف الأول للثاني باعتراض لجنة حاولت أداء مهام عملها ومنعها من دخول المستشفى محل عمله، والتعدي اللفظي على افرادها.

وكشف محضر الشرطة، أن الطرف الأول اتهم لجنة التفتيش الصيدلي والعلاج الحر، بالبلاغ الكاذب والتربح وطلب رشوة من إدارة المستشفى، وتبين بالفحص منع المستشفى من قيام اللجنة بمهامها للمرة الثالثة على التوالي، وجرى تحرير المحضر اللازم وأحيل البلاغ إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

واقعة أخرى 

وفى وقت سابق، شهدت قرية أولاد نصير التابعة لمركز سوهاج، مشاجرة أدت إلى إصابة 3 أشخاص، تم نقلهم إلى المستشفى الجامعي.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وتم السيطرة على المشاجرة وضبط أطرافها والسلاح المستخدم.

بدأت أحداث وتفاصيل الواقعة بتلقي اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز سوهاج يفيد بحدوث مشاجرة ووقوع إصابات في قرية أولاد نصير بمنطقة المركز في ظروف غامضة.

وبالفحص تبين أنها من ضمن مركز سوهاج، “طرف أول”، (محمد ع.م.م، 37 عاماً)، تاجر مواشي، أصيب “بشبهة كسر في عظام الجمجمة ونزيف في الدماغ”، وأصيب ابن عمه (زكي م. عامل، 18 عاما)، بشبهة كسر في عظام الجمجمة ونزيف في المخ، وتم نقلهما إلى مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة.

وبين “طرف ثان”، (حمدي أ.م. 39 عامًا)، ويعمل مزارعًا، وأصيب شقيقه (حمادة) بسحجات وكدمات مختلفة في جسده، وابن عمهم (حسام أ.ح، 33 سنة، مزارع)، ويقيم كلا الطرفين في قرية أولاد نصير.

تمكن ضباط المباحث من ضبط طرفي الشجار، وتبادلا الاتهامات بالاعتداء على بعضهما بالسب والضرب، وإحداث الإصابات المذكورة أعلاه، على خلفية خلافات على ملكية قطعة أرض زراعية بنفس المنطقة.

search