السبت، 05 أكتوبر 2024

02:11 م

عمرو واكد يثير السخرية: الشعب معمول له سحر سفلي

عمرو واكد

عمرو واكد

روان عبدالباقي

A A

“سحر كابالا سفلي خطير”، كانت هذه الكلمات بداية لموجة من السخرية انهالت على الممثل المصري عمرو واكد، بعدما نشر تغريدة على موقع “إكس”، بالاتهامات التي ستوجه إليه والسخرية التي ستنال منه، بسبب المنشور الذي يتحدث عن السحر وطريقة فكه.

جرب مش هتخسر حاجة

وقال واكد في التغريدة: "عارف أن كثير منكم سيتهمني بالشعوذة والجهل ولكن مش مهم... حقك تتهمني وتشتم كمان لكن يا ريت تجرب لأنه شيء أن كان ضرب من الوهم والخيال فهو لن يضر، وأن كان صواب فهو نافع".

وأضاف: “أنا أرى أن شعب مصر معمول له ربطة سحر كابالا سفلي خطير وهو سحر عتيق ومؤذي ومخيف جدا خصوصا لو كان أتعمل من داخل أرض مصر، أرض مصر لها وضع خاص جدا في هذا العالم المحجوب. وأنا رغم الهجوم الذي سأتعرض له أنصح بالتالي لكل مواطن مصري، وأي موطن عربي أيضا”.

طريقة فك السحر

اختتم تغريدته قائلا: “توضأ وصلي ركعتين واقرأ سورة الفلق وبعدها سورة الناس وبعدها سورة يس، وكرر ذلك ثلاث مرات، وادعي بعد كل مرة واطلب ثلاثة طلبات أولا إن ربنا يرد سحرهم فيهم، ثانيا إن يفك العقد التي بصقوا فيها علينا، وثالثا إن يسخر أعتى الملائكة قوة لحرق الأبالسة من جندهم الذين يوسوسون للناس بالخور والخذلان اغلطوا فيا زي ما أنتم عايزين بس اعملوا كده الأول من فضلكم. العدد مهم لكي نصيب”.

الكاتب الصحفي محمد المعتصم سخر من التغريدة وكتب عبر حسابه على "فيسبوك": "قالك مصر معمول لها عمل وله ربطة سفلي.. هو عمرو (واخد) إيه".

وقال شريف يونس: "الأستاذ عمرو واكد كتب زي ما شفتو البوست اللي فات إن مصر معمول لها عمل سفلي. أكيد ناس كتير استغربت إنه يقول الكلام دا، خصوصا يعني إنه فنان، يعني لا بيشتغل في السفلي ولا له علاقة بالعلوي".

وتابع: “السبب إن الأستاذ واكد بقى له مدة طويلة بيطالب الشعب المصري بأنه لازم ولا بد وحتما يثور وشايف إن الطبيعي والعادي إن الشعب المصري يسمع كلامه دا وينفذه، خصوصا اليومين دول علشان الدنيا غلا، أو علشان إسرائيل مبرطعة في غزة، أو علشان النور بيقطع، أو علشان أصحابه مش عارفين يعملو مظاهرات.. ومع ذلك الشعب مش بيسمع كلامه وكلام أصحابه ودا شيء بالنسبة له مش مفهوم”.

وسخر الصحفي مينا صلاح من المنشور عبر حسابه قائلا: "كابالا ده اسم الديلر اللي عمرو واكد كان بيقضي منه.. قال يركب التريند بأي حاجة ويقعد جنب الشباك"، وقال حساب يحمل اسم مصطفى فؤاد: "عمرو واكد محتاج حد يرقيه ويكبّر في ودنه".

وقال فتحي أبو حطب: "عمرو واكد فقد قدرته على التواصل وفشل في إقناع المصريين بأفكاره السياسية ودعواته للثورة فلجأ إلى الحديث عن السحر الأسود، والشعوذة، ويرى أن السحر هو الحل، وأن علم المصريات باذنجان. نهاية شديدة الجهل".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search