الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:40 ص

جامعة العلمين أحدث أعضاء تصنيف "تايمز" 2024

جامعة العلمين الدولية

جامعة العلمين الدولية

إيمان رزق

A A

انضمت جامعة العلمين الدولية برئاسة الدكتور عصام الكردي، رسميًا إلى تصنيف التأثير لمؤسسات “تايمز” للتعليم العالي لعام 2024، لتكون واحدة من أحدث الجامعات في العالم التي يتم إدراجها في هذا التصنيف، على أن تُعلن النتائج كاملة في 12 يونيو القادم.

أبحاث قابلة للتطبيق

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، أهمية انضمام الجامعات المصرية إلى التصنيفات الدولية المرموقة، مؤكدا ضرورة أن تكون الأبحاث العلمية قابلة للتطبيق ويكون لها عائد على المجتمع والاقتصاد الوطني.

أوضح نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية،  الدكتور هشام جابر، أن تصنيف التأثير “THE” يعتمد على تلبية احتياجات الحاضر دون المساس بقدرة الأجيال القادمة من خلال فلسفة الاستدامة التي تشمل ضمان حقوق ورفاهية الجميع على كوكب صحي ومُزدهر من خلال تحقيق أهداف خطة التنمية المُستدامة لعام 2030.

تعد الاستدامة ركيزة استراتيجية لجامعة العلمين الدولية والتي تعمل على إقامة شراكات للتواصل والتعاون وبناء القدرات مع مجموعة واسعة من الشركاء المحليين والدوليين.

شهادة التزام

يعُد إدراج الجامعة في هذا التصنيف بمثابة شهادة على التزام جامعة العلمين الدولية بالتنمية المُستدامة داخل وخارج الحرم الجامعي.

يضم تصنيف التأثير لمؤسسة تايمز للتعليم العالي هذا العام 2152 جامعة من 125 دولة، ويستخدم التصنيف مؤشرات تمت معايرتها بعناية لتوفير مقارنة شاملة ومتوازنة عبر أربعة مجالات واسعة وهي البحث والتدريس والشراكات وإدارة الموارد.

search