الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 ص

سعر الذهب اليوم الجمعة.. سوق هادئ بفعل "ضعف الدولار"

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مشغولات ذهبية - أرشيفية

حسن راشد

A A

استقرت أسعار الذهب في مصر نسبيًا خلال تعاملات اليوم الجمعة 7 يوليو 2024، واكتفت بزيادة 5 جنيهات في ظل ثبات المعدن النفيس بالبورصة العالمية مدعومة بضعف الدولار، وتزايد التوقعات حول خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

سعر الذهب عالميا

سجل سعر الذهب في البورصة العالمية مستوى 2302 دولار للأوقية.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3548 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 21

بلغ سعر الذهب عيار 21 مستوى 3105 جنيهات للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

جاء سعر الذهب عيار 18 عند 2661 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 14

تحدد سعر الذهب عيار 14 عند 2070 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 24840 جينهًا.

قال المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، سعيد إمبابي، إن السوق المحلية تتحرك بمعدل أكثر تباطؤًا مع تحركات الأسواق العالمية، في ظل استمرار ضغوط تجار الذهب الخام، بخفض الأسعار، لتحقيق هوامش ربحية من عمليات التصدير، بسبب ضعف الطلب المحلي.

أضاف إمبابي، أن الذهب سيحافظ على مكانته كأثر أدارة ادخار أمانًا لحفظ قيمة الأموال، لكنه استثمار طويل الأجل، وحالة فقدان الثقة وعزوف المواطنين عن شراء المعدن الأصفر، يرجع لحالة عدم الاستقرار التي تعرضت لها الأسواق خلال العاميين الماضيين، وتقيم الذهب بأعلى من قيمته، وإعلان أسعارًا غير عادلة.

أشار إلى أن استقرار الأسواق سيدفع المواطنين للذهب مرة أخرى، لكن بشهية أقل، خاصة المشغولات، سواء لراغبي الزواج أو التزين أو الادخار، وحالة التدافع والتزاحم على الشراء، التي حدث خلال الفترات الماضية، يمكن أن لا تحدث مرة أخرى، في ظل المخاوف من الارتفاعات الوهمية للأسعار، إلا أن المستهلك المحلي لديه سلوكيات شرائية خاطئة أيضًا، إذ يندفع للشراء مع ارتفاع الأسعار، ويتعرض السوق للركود مع هدوء أو تراجع الأسعار.

search