الخميس، 04 يوليو 2024

12:47 م

مصر توقع 7 اتفاقيات جديدة مع أذربيجان.. الكهرباء الأبرز

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور رئيس أذربيجان إلهام علييف، توقيع 7 اتفاقيات جديدة للتعاون بين البلدين.

وشهد الرئيسان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالي الشباب والرياضة بين وزارة الشباب والرياضة المصرية، ووزارة الشباب والرياضة بجمهورية أذربيجان، ووقعها من الجانب المصري سامح شكري وزير الخارجية، وعن الجانب الأذري جيهون بايرموف، وزير خارجية أذربيجان.

وشهد الرئيس، ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف، مذكرة تفاهم بشأن الصداقة والتعاون بين محافظة القاهرة والسطة التنفيذية لمدينة باكو بجمهورية أذربيجان، ووقعها عن الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري، ووزير الخارجية الأذري جيهون بايرموف.

 مذكرة تفاهم للتعاون في مجالي الكهرباء

وشهد أيضًا، توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالي الكهرباء والطاقة المتجددة، بين وزارة الكهرباء والطاقة بجمهورية مصر العربية، ووزارة الطاقة بأذربجيان، ووقعها من الجانب المصري سامح شكري وزير الخارجية، ومن الجانب الأذري الوزير بارفيز شاخبازوف وزير الطاقة بجمهورية أذربجيان.

وشهد الرئيس السيسي، ونظيره الأذربيجاني، توقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بجمهورية مصر العربية، ومؤسسة التصدير بجمهورية أذربيجان، وقعها عن الجانب المصري، وزير الخاريجة سامح شكري، ومن الجانب الأذري ماتييل جبراوف وزير الاقتصاد بجمهورية أذربيجان.

وشهد، بروتوكول نوايا للتعاون بين وزارة البترول والثروة المعدنية بمصر، ووزارة الاقتصاد بجمهورية، يوقعها عن الجانب المصري المهندس طارق الملا، وزير البترول، ووزير الاقتصاد ميكاييل جبراوف عن الجانب الأذري.

وشهد مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تبادل الخبرات، بين وزارة التعاون الدولي المصرية، ووزارة الاقتصاية الأذرية، توقعها عن الجانب المصري، وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، ووزير الاقتصاد ميكاييل جبراوف عن الجانب الأذري.

وشهد الرئيسان، مذكرة تفاهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين وزارة الاتصالات المصرية، ووزارة التنمية الرقمية والنقل بجمهورية أذربجيان، ووقعها عن الجانب المصري وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، وعن الجانب الأذربجياني، شاب نابييف، وزير التنمية الرقمية والنقل.

search