السبت، 06 يوليو 2024

07:40 م

210 شهداء في مجزرة النصيرات.. وعباس يطلب جلسة طارئة لمجلس الأمن

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات إلى 210 شهداء وأكثر من 400 جريح.

وقال المكتب في بيان، "إن هؤلاء وصلوا إلى مستشفيين اثنين، مستشفى العودة بالنصيرات، ومستشفى شهداء الأقصى بدير البلح".

وكلف الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، السبت، مندوب فلسطين لدى هيئة الأمم المتحدة، بطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، لبحث تداعيات "المجزرة الدموية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات في قطاع غزة.

وأجرى عباس اتصالات مكثفة مع الأطراف العربية والدولية ذات العلاقة من أجل عقد الجلسة الطارئة، للوقوف على الدور المناط به المجلس لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق شعبنا الفلسطيني، وإجبار قوات الاحتلال على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، التي تدعو لوقف إطلاق النار بشكل فوري، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأكد ضرورة أن يتدخل المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف "مأساة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية"، مشددا على أن الاحتلال الإسرائيلي يستغل الصمت الدولي والدعم الأمريكي للاستمرار في جرائمه التي تنتهك جميع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

مجازر مستمرة

وحمّلت الرئاسة الفلسطينية، اليوم، الإدارة الأميركية مسؤولية المجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، ودعت إلى تدخل أمريكي ودولي لوقف الحرب "فورًا".

جاء ذلك في تصريحات للناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، بعد قصف غير مسبوق وتوغل مفاجئ في مخيم نصيرات ومناطق أخرى بقطاع غزة.

وقال أبو ردينة، "نحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عما يجري من مجازر من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ونطالبها بوقف هذه الحرب التي ستدمر كل شيء، وتدفع بالأمور نحو مرحلة خطيرة لن تحقق الأمن، أو السلام لأحد"، بحسب كالة "وفا"

وأضاف أن "مسلسل المجازر الدموية اليومية بحق شعبنا، وآخرها ما جرى اليوم في مخيم النصيرات، والتي أدت إلى استشهاد عشرات المواطنين، وجرح المئات، هي استمرار لحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني".

وطالب أبو ردينة، مجلس الأمن الدولي، والمجتمع الدولي، بالتدخل بشكل فوري لوقف هذه المجازر الدموية، وإلزام سلطات الاحتلال بالتوقف فورا عن كل هذه الأعمال التي تنتهك جميع قرارات الشرعية الدولية.

search