الأحد، 07 يوليو 2024

04:17 ص

بايدن مجرم حرب.. فوضى أمام البيت الأبيض والشرطة تلجأ للقنابل

متظاهرة أمريكية تصف بايدن بمجرم الحرب

متظاهرة أمريكية تصف بايدن بمجرم الحرب

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

تحولت مظاهرة ضخمة مؤيدة لفلسطين أمام البيت الأبيض إلى حالة من الفوضى مع إطلاق الشرطة الأمريكية قنابل غاز والتعدي على المتظاهرين بالضرب،  وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية اليوم.

واحتشد آلاف المتظاهرين في واشنطن أمام البيت الأبيض، مساء السبت للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، ورفعوا أعلام فلسطين ولافتات تحمل صورة بايدن، ومكتوب عليها "مجرمو حرب مطلوبون للعدالة"، ولافتة أخرى تقول "أوقفوا تمويل جرائم الحرب".

ويظهر مقطع فيديو الدخان يتصاعد أمام البيت الأبيض بينما يلقي أحد النشطاء خطابا أمام حشد من المتظاهرين، ويصف إسرائيل بأنها "جزار غزة".

كما نشر النشطاء صورا لرجال الشرطة وهم يخترقون الحشود الذين يهتفون "فلسطين حرة" و"سحقا للشرطة".

وتم نقل الناشطين بالحافلات عبر خطوط الولاية لحضور المسيرة الضخمة، التي تدين مرور أكثر من ثمانية أشهر على بدء الحرب، واستشهد أكثر من 36 ألف فلسطيني في العدوان الإسرائيلي على غزة.

واندلعت الفوضى، بينما يتواجد بايدن خارج البلاد في زيارة رسمية إلى فرنسا. 

ورفع المتظاهرون لافتة حمراء عملاقة تحمل أسماء ضحايا استخدموها لتطويق البيت الأبيض كجزء من المظاهرة. 

وقالت الخدمة السرية إنها اتخذت إجراءات السلامة بما في ذلك إقامة سياج مضاد قبل المظاهرة، لافتة إلى أنه بسبب تجمع الحشود في لافاييت سكوير بارك، تم إغلاق العديد من الطرق.

وصرح البيت الأبيض في وقت سابق أنه يدعم الاحتجاج السلمي فقط.

وشهدت الولايات المتحدة، الحليف الرئيسي لإسرائيل، شهورًا من الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين تراوحت بين المسيرات والوقفات الاحتجاجية إلى إغلاق الجسور والطرق بالقرب من محطات القطارات والمطارات في مدن متعددة ومخيمات في العديد من الجامعات.

واستقال ما لا يقل عن ثمانية مسؤولين من إدارة الرئيس جو بايدن بسبب معارضتهم لسياسته. 

كما عطل المتظاهرون بعض فعاليات حملة إعادة انتخاب بايدن. 

search