الأحد، 07 يوليو 2024

05:02 ص

حالة طقس بالسعودية.. شديد الحرارة وأمطار رعدية

حالة الطقس في السعودية

حالة الطقس في السعودية

آلاء مباشر

A A
سفاح التجمع

مع بدء العد التنازلي لأداء الحجاج مناسك الحج 2024، يتساءل أهالي الحجاج عن حالة الطقس بالسعودية لا سيما مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، القصيم.

كشف المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها السعودية اليوم الأحد الموافق 9 من يونيو 2024، مؤكدًا ارتفاع درجات الحرارة.

ولفت المركز، إلى أن هناك فرص لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى أجزاء من منطقة حائل، بينما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

وأضافت الأرصاد السعودية، أن الرياح في البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل سرعة الرياح إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، بالإضافة إلى ارتفاع الأمواج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

تفاصيل درجات الحرارة اليوم في السعودية

وحول تفاصيل درجات الحرارة اليوم في السعودية العظمى والصغرى، جاءت كالتالي:-

مكة المكرمة: العظمى 46 والصغرى 32

المدينة المنورة: العظمى 46 والصغرى 31

الرياض: العظمى 45 والصغرى 28

جدة: العظمى 41 والصغرى 29

الدمام: العظمى 46 والصغرى 29

تبوك: العظمى 40 والصغرى 26

طريف: العظمى 38 والصغرى 24

الطائف: العظمى 38 والصغرى 27

search