السبت، 05 أكتوبر 2024

11:31 ص

اليوم.. وصول آخر أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى السعودية

الحج - أرشيفية

الحج - أرشيفية

محمد سامي الكميلي

A A

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن مغادرة آخر أفواج حجاج الجمعيات الأهلية، إلى مكة المكرمة اليوم الأحد 9 يونيو.

وتغادر أفواج حجاج الجمعيات الأهلية لمحافظات "أسيوط والمنوفية وشمال سيناء"، ليكون الإجمالي العام الذي وصل مكة المكرمة 4175 حاجا.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، عمليات تفويج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة، حيث وصل أمس السبت 3590 حاجا من حجاج الجمعيات الأهلية إلى المدينة المنورة، من محافظات “القاهرة والجيزة والدقهلية”.

يأتي هذا في الوقت الذي وصل فيه مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أيمن عبد الموجود، إلى مكة المكرمة، وذلك لترأس البعثة.

وحرص على تفقد الخدمات المقدمة لحجاج الجمعيات الأهلية، مؤكدا أن وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت بتذليل أي صعوبات قد تواجه الحجاج من أجل أن يؤدوا المناسك في سهولة ويسر.
 
والتقى عبد الموجود، عددا من حجاج الجمعيات الأهلية، واستمع لآرائهم في الخدمات المقدمة لهم في الأراضي المقدسة من توافر الرعاية الطبية وتواجد الوعاظ والواعظات لاستشارتهم في أي أمور تتعلق بمناسك الحج، بالإضافة إلى تواجد المشرفين بجانبهم للعمل على تلبية احتياجاتهم في أي وقت.

وأكد أن موسم الحج لهذا العام يشهد استمرارًا للتعاون مع وزارة الأوقاف ودار الإفتاء، لخدمة ضيوف الرحمن، حيث يتم استضافة واعظين وواعظات ضمن رحلة الحج يقدمون كل المعلومات الدينية المطلوبة لضيوف الرحمن خلال أداء المناسك.

وأوضح أن بعثة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام تضم 7500 حاج، متمنيا لهم كل التوفيق وأن يتقبل منهم الله.

search