الأحد، 07 يوليو 2024

02:37 ص

وزير التعليم للطلاب: نجاحكم لا يرتبط بامتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم رضا حجازي

وزير التربية والتعليم رضا حجازي

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، لطلاب الثانوية العامة، قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، المقرر أن تبدأ غدًا الإثنين.

رسالة الوزير لطلاب الثانوية

وقال وزير التعليم: “أبنائي طلاب وطالبات الثانوية العامة، أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة كأب وليس كمسؤول، ثقوا في قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد خلال المراجعة والتركيز عند إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى”.

وتابع “حجازي” :مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح في الامتحانات".

توفير أجواء مناسبة

وأكمل وزير التعليم، “اعلموا أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، والدولة وجميع أجهزتها حريصة على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة”.

وطالب وزير التعليم طلاب الثانوية العامة، بالحرص على حضور المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها الوزارة على مستوى المحافظات، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

وقال: “ضعوا نصب أعينكم النجاح والتفوق، واعلموا أن الاجتهاد هو سبيلكم لمستقبل أفضل، اجتهدوا خلال الفترة الحالية واجتهدوا أيضًا بعد الامتحانات في المجال المناسب لقدراتكم ومواهبكم، وليس المجال المناسب لدرجاتكم في الامتحانات”.

رسالة للمعلمين 

وجه وزير التعليم رسالة للمعلمين، قائلًا: “زملائي المعلمون والعاملين المشاركين في الامتحانات، ثقتي فيكم بلا حدود في بث روح الطمأنينة لدى أبنائي الطلاب في أثناء الامتحانات وتحقيق أقصى سبل الراحة لهم والتعامل معهم بروح الأبوة”.

رسالة لأولياء الأمور

وجه الوزير كلمة لأولياء الأمور، قائلا: “نقدر جهودكم ووقوفكم إلى جانب الأبناء وما تمرون به من ظروف تترقبون فيها حصاد التعب والجهد والسهر مع أبنائكم، نرجو منكم توفير المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب خلال فترة الامتحانات، وأتمنى منكم الالتزام بعدم التواجد أمام اللجان أثناء عقد الامتحانات”.

موعد امتحانات الثانوية العامة 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024، بالمواد غير المضافة للمجموع غدًا الإثنين الموافق 10 يونيو، ثم يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر، على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

search