السبت، 05 أكتوبر 2024

05:40 م

أول إجراء من وزارة الرياضة بشأن درس "صالة حسن مصطفى" الخصوصي

صالة حسن مصطفى

صالة حسن مصطفى

محمد فتحى

A A

أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا بشأن مقطع فيديو يظهر مدرس مادة جيولوجيا، يعطي درسا خصوصيا في صالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية بمدينة السادس من أكتوبر.

وانتشر مقاطع فيديو لتجمع الآلاف من طلاب الثانوية العامة داخل صالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية بأكتوبر، قبل ساعات من انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024.

وقالت الأجهزة الأمنية بالجيزة، في بيان، إن مدرسا شهيرا لمادة الجيولوجيا أعلن عن حصة مراجعة في الصالة، حضرها حوالي 4 آلاف طالب.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة، إحالة المسئولين عن صالة حسن مصطفى للتحقيق، ووقف المدير التنفيذي، للصالة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات الرسمية.

ووفقا لبيان الوزارة، فإن قرار الإحالة للتحقيق وإيقاف المسؤولين جاء ذلك علي إثر السماح لمعلم جيولوجيا بإعطاء دروس خصوصية بالصالة، في إطار تنمية موارد الصالة المغطاة، لكن دون الرجوع للوائح القانونية الحاكمة والمنظمة لهذه الأمور.

بسؤال مصدر في وزارة الشباب والرياضة عن واقعة التأجير، قال إن هذا الأمر مخالف والصالة مخصصة للمباريات والتدريبات فقط، ولا يجب استغلالها بصورة تجارية.

أضاف المصدر إلى “تليجراف” أن الوزارة تنتظر تحقيقات النيابة وما ستسفر عنه وبعدها سيتم اتخاذ قرار رادع خاصة وأنها واقعة مؤسفة تسيئ لمنظومة الرياضة.

 وكانت نيابة أكتوبر أخلت سبيل المدرس بعد التحقيق معه بشأن الواقعة، موجهة له تهمة جمع الطلاب من أجل الدروس الخصوصية في مكان مفتوح وعدم الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة من الجهات المعنية. 

تفاصيل القبض على مدرس الجيولوجيا

وقالت الأجهزة الأمنية إنها حددت هوية المدرس بعد فحص مقاطع الفيديو المتداولة، وتبين أنه صاحب صفحة شهيرة لمادة الجيولوجيا عبر تطبيق فيسبوك، ويجري تلك المراجعات بمختلف محافظات الجمهورية، ويجمع آلاف الطلاب في حصة مراجعة تصل قيمة المبالغ فيها لأكثر من ربع مليون جنيه في الحصة الواحدة. 

أضافت التحريات أن المدرس يستأجر قاعات كبرى لجمع الطلاب، لكنه في صالة حسن مصطفى لم يحصل على موافقة الجهات المعنية ما يخالف القانون.

ألقت مباحث أكتوبر القبض على المدرس، وتحرير محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

معلومات عن مدرس جيولوجيا 

- صاحب منصة وقناة جيولوجيا ماجد الأكبر في تدريس الجيولوجيا.

- يمتلك صفحة يتابعها 722 ألفا.

- أنشأ الصفحة في 27 فبراير 2019.

- ينشر فيديوهات طويلة على صفحته الشخصية وتحظى بنسب المشاهدات العالية من قبل المتابعين.

 معلومات عن الصالة

 مجمع صالات حسن مصطفى افتتحت في 2021 على مساحة 7.5 فدان وبتكلفة 1.5 مليار جنيه، ويضم مجمع للألعاب الجماعية وكرة اليد على أعلى المعايير العالمية، وصالة مغطاة تتسع لـ4500 مشجع، وصالة فرعية تستخدم للتدريب ومقر الاتحـاد الأفريقي والاتحاد المصري لكرة اليد، والأكاديمية الأفريقـيـة لكرة اليد، بالإضافة إلى حمام سباحة وناد صحي، وﻏﺮﻓﺔ للاجتماعات والمكاتب الإدارية.


 

search