الأحد، 07 يوليو 2024

03:33 ص

دقيق 4 أيام لتأمين عمل المخابز خلال عيد الأضحى

مخابز

مخابز

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

قال نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، عبد الغفار السلامونى، إن المخابز البلدية " قطاع عام وخاص"، ستتسلم حصة مضاعفة من الدقيق حتى يوم الجمعة 14 يونيو، من المطاحن، لضمان وجود مخزون يكفي 4 أيام فترة أيام عيد الأضحى، وفترة إجازة المطاحن.

حصة تكفي 4 أيام

أوضح السلاموني، أن قرار تسليم حصة مضاعفة من الدقيق، يأتي في إطار تنظيم عمل المطاحن والمخابز البلدية طوال أيام عيد الأضحى المبارك، للحرص على انتظام انتاج الخبز المدعم للمواطنين طوال الوقت، وهو ما نجحت فيه الحكومة ممثلة في وزارة التموين بتوجيهات القيادة السياسية من توفير مخزون من القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم يقرب من 5 أشهر.

أكد ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى من المزارعين إلى ما يقرب من 3.3 مليون طن قمح حتى الآن، ما يشير إلى نتائج إيجابية في الموسم الحالي، خاصة بعد زيادة سعر إردب القمح هذا العام إلى 2000 جنيه.

يشار إلى أنه تم زيادة السعة التخزينية للأقماح داخل الصوامع إلى ما يقرب من 5 ملايين طن، من 1.2 طن قبل عام 2014، إلى جانب وجود صوامع لدى القطاع الخاص بسعة تخزينية أكثر من مليون طن أيضا.

إجازات المخابز

ووجهت وزارة التموين بعمل المخابز البلدية بكل إدارة تموينية والسماح بمنح إجازات لبعض المخابز البلدية، حال طلبها ذلك بكل منطقة وبما لا يتجاوز 20% من أعداد المخابز البلدية العاملة بكل إدارة تموينية مع مراعاة عدم تأثر المنطقة وتوافر الخبز البلدي المدعم للمواطنين ومتابعة توافر الخبز البلدي بالمخابز.

وقال المتحدث الرسمي ومعاون وزير التموين للمشروعات والإعلام، أحمد كمال، إن الكتاب الدوري الصادر من الوزير شدّد على المتابعة والرقابة على الأسواق والأسعار، وكذلك متابعة صرف السلع الغذائية من خلال شركتي الجملة والبدالين التموينيين، والتي يتم صرفها شهريًا على البطاقات التموينية والمتابعة والإشراف والرقابة على توافر أسطوانات البوتاجاز بالمستودعات بالكميات والأوزان والأسعار الرسمية المقررة.

أعلن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام للمديرية وأخرى فرعية بالإدارات التموينية لمداومة المرور ومتابعة الحالة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين والعمل على إزاله أسبابها، بالإضافة إلى إخطار الإدارة المركزية لشؤون الرقابة بتقرير يومي عن الحالة التموينية خلال أيام عيد الأضحى.

search