السبت، 05 أكتوبر 2024

11:36 ص

مجهول الهوية.. جثة شاب تثير الذعر في البحيرة

سيارات إسعاف - أرشيفية

سيارات إسعاف - أرشيفية

إسلام أبو الوفا

A A

عثر أهالي قرية جنبواي بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، على جثة طافية على سطح المياه بترعة أبو دياب الأوسط أمام كوبري الزمام بقرية صفط الحرية.

تم انتشال الجثة بمعرفة رجال الإنقاذ النهري وإيداعها ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر محضر بالواقعة.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطارا من مركز شرطة إيتاي البارود، يفيد وجود جثة طافية على سطح المياه بترعة أبو دياب الأوسط أمام كوبري الزمام بقرية صفط الحرية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارة إسعاف لموقع البلاغ، وتم انتشال الجثة بمعرفة رجال الإنقاذ النهري.

وبالفحص تبين أن الجثة لشاب مجهول الهوية في العقد الرابع من العمر، وتم إيداعها ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى إيتاي البارود العام تحت تصرف النيابة العامة التي تولت التحقيقات عقب تحرير المحضر اللازم.

في واقعة أخرى تلقى مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مركز شرطة بدر يفيد مصرع شخصين تحت الرمال أثناء قيامهما بالتنقيب عن الآثار بإحدى القرى التابعة لدائرة المركز.

تم التحفظ على الجثتين داخل غرفة حفظ الموتى بمستشفى مركز بدر،  وتم تحرير المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة العامة برئاسة المستشار إبراهيم المنشاوي رئيس نيابة كوم حمادة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

انتقل على الفور رئيس مباحث مركز بدر لموقع البلاغ وتم الدفع بقوات الحماية المدنية ولوادر الحفر والإنقاذ، حيث تمكنوا من انتشال جثتين من أسفل الرمال من على عمق 6 أمتار وتبين أنهما لـ"أحمد على عبد القوى" 35 عاما، وابن عمه "محمد ربيع عبد القوى" 24 عامًا، يقيمان بعزبة التربة الزلطية التابعة للوحدة المحلية لقرية أبو بكر الصديق مركز بدر.

وصرحت النيابة العامة بمركز كوم حمادة برئاسة المستشار إبراهيم المنشاوي بدفن الجثتين، بعد تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

search