الأحد، 07 يوليو 2024

04:03 ص

بحضور محلب.. عمر خيرت يحيي حفل مؤسسة المصري اليوم

صلاح دياب مؤسس المصري اليوم

صلاح دياب مؤسس المصري اليوم

ميرونا سامي

A A
سفاح التجمع

احتفلت مؤسسة المصري اليوم بمرور 20 عامًا على صدور العدد الأول من الصحيفة في 7 يونيو 2004، وقد استمتع الحضور بفقرة موسيقية للفنان الموسيقار عمر خيرت الذى أقيم بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

قال رئيس مجلس إدارة جريدة المصري اليوم الكاتب محمد سلماوي، إن الاحتفال بجريدة يطالعها المواطنون كل صباح هو احتفال بالجريدة والمواطن، ولولا إقبال المواطنين ما كان هناك ما نحتفل به هذا اليوم.

قدم سلماوي، الشكر والتقدير لكبار الصحفيين العرب الذين حضروا لمصر للمشاركة في هذا الحفل ومنهم، رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط غسان شربل، ونائب رئيس تحرير جريدة الحياة السابق عبدالوهاب بدرخان.

محلب والمصداقية

قال رئيس الوزراء الأسبق، إبراهيم محلب إنه فضل جريدة"المصرى اليوم"، منذ بدايتها لأنها كانت جريدة مختلفة بروح جديدة ومستقلة، لذلك احترمها، وتقبل منها عندما كان مسؤولا “نقدها الموضوعي” في كثير من الأحيان بصدر رحب، وكان حريصًا على تبادل الرأي والرؤى، وبالتالي كانت تجمعهما علاقة مباشرة، وإنه يتابعها اليوم كمواطن يبحث عن المصداقية.

أضاف محلب، خلال فعاليات الاحتفالية الخاصة بمررو 20 عامًا على تأسيس الجريدةـ أنها اتخذت من شعار الجريدة «من حقك تعرف» نهجًا منذ تأسيسها وحتى اليوم، وهذا يستحق منى التحية والاحترام، لأن المعرفة أولى خطوات بناء الإنسان وبذلك أصبحت «المصري اليوم» نافذة لنشر الوعى وأصبحت مدرسة متميزة للصحافة المستقلة وقدمت وجوها شابة وأفردت صفحاتها للرأى والرأي الآخر».


وتم تكريم رؤساء التحرير السابقين للجريدة أنور الهواري ومجدى الجلاد، وياسر رزق، محمود مسلم، محمد سيد صالح ،عبد اللطيف المناوي، وتم خلال الحفل تكريم بعض الفائزين من الصحفيين عن أعمالهم الصحفية، واختتم الحفل بفقرة موسيقية للموسيقار الكبير عمر خيرت.

قدمت الإعلامية هالة سرحان، فقرات الحفل الذي حضره مؤسسي الجريدة، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة فى الدولة، مثل الدكتور على المصيلحي وزير التموين، والدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتورة سها الجندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعدد من نواب مجلس النواب والشيوخ ورجال الإعلام.

search