السبت، 06 يوليو 2024

08:47 م

زكي عبدالفتاح: المنتخب عشوائي.. والشناوي يتحمل مسؤولية هدف غينيا بيساو

مصر وغينيا بيساو

مصر وغينيا بيساو

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

انتقد مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق، زكي عبدالفتاح، مستوى الفراعنة أمام غينيا بيساو، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الإثنين، في الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

وقال زكي عبدالفتاح في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "إذا كنا لا نريد التأهل لكأس العالم لن نستطيع فعل ذلك، نحن سنتأهل سنتأهل، منتخب غينيا بيساو متواضع للغاية، ولكن منتخبنا وهو يملك الكرة ليست لدينا أفكار".

وأضاف: "منتخب مصر عشوائي، ولا نعرف ماذا سنفعل عندما تكون لدينا الكرة، ونعتمد فقط على الحلول الدفاعية، الحمد لله إننا في مجموعة مثل تلك ستساعدنا على التأهل".

وتابع: "منتخب مصر عليه أن ينظر لمشاركته في كأس العالم 2026، ومصطفى شوبير هو من كان يشارك في الفترة الماضية، لذا كان يجب أن يشارك في مباراتي نيوزيلندا وكرواتيا".

وأكمل: "حينها كان سيعود محمد الشناوي على منافسة قوية في منتخب مصر والنادي الأهلي، هدف منتخب غينيا بيساو يتحمل الشناوي جزء منه، ومحمد صلاح يتحمل جزء آخر لعدم تدخله لحل الهجمة المرتدة".

وأتم زكي عبدالفتاح تصريحاته قائلًا: "تصريحات محمد الشناوي؟ هو صاحب شخصية وهو مدير الكرة القادم في الأهلي، ولكنني كنت أرى أن مصطفى شوبير كان من حقه المشاركة.. ما حدث جريمة".

مصر تكتفي بالتعادل أمام غينيا بيساو

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، مباراة مصر وغينيا بيساو، التي جمعتهما، على استاد "24 سبتمبر" في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

هدف غينيا بيساو

تقدم غينيا بيساو بالهدف الأول عن طريق ماما بالدي بعد خطأ فادح من رامي ربيعة الذي حاول إبعاد الكرة داخل منطقة الجزاء لترتطم في لاعب غينيا بيساو، قبل أن يسددها ماما بالدي القادم من الخلف بقوة على يسار محمد الشناوي حارس الفراعنة وتسكن الشباك في الدقيقة 42.

هدف منتخب مصر

وجاء هدف التعادل لمنتخب مصر عن طريق محمد صلاح، في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعد مجهود فردي ومراوغة رائعة للدفاع من الجبهة اليمنى، قبل أن يسددها صاروخية أقصى الزاوية اليمنى لحارس غينيا بيساو، ليعادل النتيجة للفراعنة (1-1).

محمد صلاح
search