السبت، 05 أكتوبر 2024

03:12 م

حبس طالب تركي استخدم كاميرا خفية في شكل زر للغش في الامتحان

الطالب التركي الغشاش

الطالب التركي الغشاش

خاطر عبادة

A A

حبست السلطات التركية طالبا استخدم برنامج الذكاء الاصطناعي للغش في الامتحان الجامعي من خلال إخفاء الكاميرا على شكل زر قميص وجهاز توجيه مخفي.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن المراقبين شاهدوا الطالب وهو يتصرف بطريقة مريبة أثناء اختبار TYT، وهو امتحان القبول الجامعي المنظم في إسبرطة في 8 يونيو، وتم احتجازه من قبل الشرطة، قبل أن يتم القبض عليه رسميًا وإرساله إلى السجن في انتظار المحاكمة.

كما تم اعتقال شخص آخر لمساعدته الطالب في اختبار الكفاءة الجامعية، وهو تقييم وطني يحدد ما إذا كان بإمكان الأشخاص الالتحاق بالجامعات في تركيا. 

وأظهر مقطع فيديو نشرته الشرطة في مقاطعة إسبرطة جنوب غرب البلاد، كيف استخدم الطالب كاميرا خفية في شكل زر قميص مرتبط ببرنامج ذكاء اصطناعي عبر جهاز توجيه مخفي في نعل حذاء الطالب.

ويظهر في الفيديو قيام الطالب بتحديد سؤال لإظهار كيفية عمل النظام، حيث يقوم برنامج الذكاء الاصطناعي بإنشاء الإجابة الصحيحة، والتي يتم تلاوتها من خلال سماعة الأذن، وكان الزر "الكاميرا" قادرًا على قراءة الأسئلة المكتوبة على الورق.

وقالت الشرطة: إن العناصر التي تم العثور عليها مع الشخص عبارة عن جهاز يسمى جهاز التوجيه، والذي يوفر اتصالاً بالإنترنت ويستخدم اتصال الإنترنت هذا لإرسال السؤال إلى الذكاء الاصطناعي، وينقل الحل للإجابة من الذكاء الاصطناعي من خلال سماعة الأذن الموجودة في أذن الشخص أو المتحدث. 

وبالمثل، يمكن للهاتف المحمول أن ينقل الأصوات المنطوقة إلى الجانب الآخر، والتي يتم التحدث بها تلقائيًا إلى سماعة الأذن ويمكن للشخص سماع المحادثة على الجانب الآخر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search