الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:10 ص

دياب: مليون جنيه عقوبة عدم المشاركة في أي بطولة

أحمد دياب

أحمد دياب

محمد فتحى

A A

قال رئيس رابطة الأندية أحمد دياب، إنّ لائحة العقوبات والمكافآت تتغير بصورة دورية كل موسم، وتم إضافة مكافأة مالية مميزة، وعقوبات مليون جنيه عن عدم المشاركة في أي بطولة، ولا يمكن تغليظها أكثر من ذلك لأن كرة القدم أصبحت صناعة.


أضاف “دياب” عبر برنامج الكابتن أحمد حسن على فضائية "dmc"، إنّه يحلم بتطوير الدوري حتى يصل إلى المكانة التي تستحقها الكرة المصرية، وأن تعود الجماهير إلى المدرجات بشكل كبير خلال السنة الجديدة.

اعتذار القطبين

أشار إلى أنّ الأهلي والزمالك قُطبا الكرة المصرية، يمنحان أهمية لأي بطولة، وكأس الرابطة تتعامل مع ١٨ ناديًا وكان هناك حضورًا جماهيريًا مميزًا، خلال الموسم الماضي، كما شهدت بطولة كأس السوبر نظامًا عالميًا من ٤ فرق كما يحدث في إسبانيا مثلًا.


وتابع رئيس رابطة الأندية موضحًا أنه من الطبيعي أن نحتاج إلى إعداد جيد خلال فترة التوقف الطويلة، منوهًا بأن كأس الرابطة فرصة لتجربة البدلاء والناشئين وتسويق اللاعبين ومؤهلة لكأس السوبر، واختتم “اعتذار القطبين نحترمه بشدة”.

كأس السوبر

تنطلق بطولة كأس السوبر المحلي في 8 يناير الحالي، ولن تلعب مواجهات البطولة في نفس مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار.

ويشارك 16 فريقًا على 4 مجموعات، في كل مجموعة 4 فرق، ثم دور ربع نهائي يليه نصف النهائي ثم المباراة النهائية، ولن يكون هناك مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يلتقي أول وثاني المجموعة الأولى مع الثالثة بينما يلتقي متصدر ووصيف المجموعة الثانية مع الرابعة.

وتلعب مواجهات كأس الرابطة المصرية أيام 8 و 9 و10 ثم 15 و16 يناير المقبل، ومن ثم تستأنف أيام 25 و26 ثم 30 و31، ويحصل الفائز باللقب على مليون وخمسمائة ألف جنيه، فيما يحصل الوصيف على مليون جنيه، كما أن الفائز باللقب سيتأهل للنسخة المقبلة من كأس السوبر المصري للأبطال.

search