السبت، 05 أكتوبر 2024

04:37 م

تعليمات صارمة لضمان سرية امتحانات الثانوية العامة 2024

طالب أثناء الامتحان

طالب أثناء الامتحان

إيمان فكري

A A

وجهت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، بعدم فتح مظاريف أسئلة امتحان مادة الاقتصاد الذي يؤديه الطلاب اليوم الأربعاء، قبل الساعة التاسعة صباحا، على أن يكون ذلك أمام أعين الطلاب وفي وجود الملاحظين، لتطبيق السرية الكاملة.

امتحانات الثانوية العامة

وبدأت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، فتح أبوابها أمام الطلاب في الثامنة والنصف من صباح اليوم والقيام بتفتيشهم من خلال أفراد الأمن الإداري المتواجدين باللجان، للكشف عن أدوات الغش الإلكتروني التي قد يمكن استخدامها في تصوير ونشر أجزاء من الأسئلة.

ويتم تفتيش الطلاب من خلال عصا إلكترونية يتم تمريرها على جسد كل طالب، للوقوف على مدى اصطحابه أي أداة غش أم لا، مع السماح للطلاب بالتواجد في فناء المدارس حتى الساعة التاسعة إلا عشر دقائق وبعدها يدخلون اللجان.

إجراءات مشددة 

وتسلمت لجان امتحانات الثانوية العامة، منذ قليل، وسط إجراءات أمنية مشددة، صناديق أسئلة امتحان مادة الاقتصاد والبابل شيت، الذي يقوم الطلاب بالإجابة فيه، باعتبار أن التصحيح سيكون إلكترونيا لجميع المواد.

وقررت وزارة التربية والتعليم، السماح للطلاب بالدخول إلى قاعات الامتحانات مبكرا، قبيل بدء الوقت الأصلي للامتحان، لاستلام أوراق الإجابات وتسجيل البيانات، طالما التزموا بالحضور المبكر إلى لجان الامتحانات.

ويؤدي الطلاب اليوم، الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، ضمن المواد غير المضافة للمجموع، بينما تنطلق امتحانات المواد الأساسية عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

تفتيش الطلاب بالعصا

وأكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم تمرير العصا الإلكترونية على طلاب الثانوية العامة داخل اللجان بعد نصف ساعة من بدء الامتحان لاكتشاف أي وسائل غش إلكترونية.

وقال وزير التعليم، إنه سيتم محاسبة من قاموا بالتفتيش على أبواب اللجنة إذا اكتشفنا وسيلة غش مع أي طالب داخل قاعة الامتحان، ودربنا رؤساء اللجان على آلية التفتيش.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search