الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:25 ص

بالسيروم وأكياس الشاي.. خطوات بسيطة تخلصك من انتفاخات العين

الأكياس تحت العين

الأكياس تحت العين

ياسمين محمد النجار

A A

غالبًا ماتكون الأكياس تحت العينين جزءًا لا يتجزأ من المظهر الصباحي، وتعطي إيحاءًا بأن الوجه متعب أو مريض، العلاج والوقاية هما المفتاحان للتخلص من الأكياس نهائيًا، بعيدًا عن إخفاء المشكلة بالكونسيلر، لأن تلك الخطوة تخفي المشكلة ولا تسهم في حلها.

سبب الأكياس تحت العينين

تنجم أكياس العين المنتفخة ومتغيرة اللون نتيجة تراكم السوائل والدهون تحت العينين، وتراكم الدهون يعتبر جزءا طبيعيا من مرحلة الشيخوخة، إلا أن تراكم هذه السوائل يرجع لعدة أسباب من بينها قلة النوم وهو السبب الأكثر شيوعًا، كما أن جفاف منطقة محيط العينين يؤدي إلى ترهل في تلك المنطقة، كما تتسبب الحساسية الموسمية أيضًا في تراكم السوائل في منطقة تحت العينين (انتفاخات)، كما هو الحال أيضًا مع الأنظمة الغذائية الغنية بالصوديوم.

الأكياس تحت العين

كيفية التخلص من أكياس العين؟

وبحسب The Trend Spotter يمكن أن يساعد شرب الماء بكمية كافية، بجانب الحصول على قسط كافِ من النوم على التخلص من الأكياس الدهنية، ولكن في بعض الحالات لا تكفي تلك الخطوتان للتخلص من أكياس العين نهائيًا، ويجب اتباع أساليب أخرى، نذكرها في الأسطر التالية.

كريم العين

الكريمات هي العلاج المثالي لانتفاخات العين، ويرجع ذلك لكونها فعالة وسهلة التطبيق، كما يسهل إدراجها في الروتين اليومي، ولكن احرصي على أن يحتوي الكريم على الكافيين وحمض الهيالورونك، للحصول على ترطيب وملء تلك المنطقة والتخلص من الجلد المترهل.

كريم العين

 

سيروم العين

كحال كريمات العين فالسيروم أيضًا فعال وسلس الاستخدام، ففعاليته كبيرة على تلك المنطقة تبعًا لمكوناته، فيساعد السيروم الذي يحتوي على مضادات الأكسدة على منع تلف الكولاجين وبالتالي الحفاظ على مرونة الجلد، فيما يكافح السيروم الذي يحتوي على الريتنول التجاعيد وإنتاج الكولاجين، ولكنه قد يكون قاسيًا على جلد البشرة الحساسة.

سيروم العين

 

ماسك تحت العين

تتميز ماسكات تحت العينين باحتوائها على مكونات مرطبة، بجانب مضادات الأكسدة والريتنول، مما يقلل من الالتهابات ويحفز إفراز الكولاجين، لتحصلي على عيون منتعشة وذات مظهر شبابي، يوضع الماسك لمدة 20 دقيقة وتظهر نتائجه بشكل فوري.

ماسك تحت العين

 

أكياس الشاي

العلاج الكلاسيكي لمشكلة انتفاخ العين هو استخدام أكياس الشاي، حيث يعمل الكافيين الموجود في الشاي على تضييق الأوعية الدموية حول العين، مما يساعد على تقليل الانتفاخات، إلى جانب قدرته على تقليل التورم وتغير اللون، ويفضل وضع أكياس الشاي في الثلاجة لمدة 10 دقائق قبل الاستخدام.

أكياس الشاي

 

أجهزة توحيد الوجه

أجهزة توحيد الوجه هي الاتجاه الجديد لمحاربة الشيخوخة في عصر التقدم التكنولوجي، حيث تعمل على إرسال تيارات دقيقة تعمل على نحت عضلات الوجه وتحديدها، وعلى الرغم من أنها غالية الثمن إلا أن لها نتائج فورية وطويلة المدى في مكافحة الشيخوخة.

أجهزة توحيد وتنعيم الوجه

الفيلر

الفيلر هو الحل المثالي إذا ما كنتِ تريدين حلًا دائمًا ونهائيًا للانتفاخات، فيعمل الحقن على تحسين مظهر منطقة تحت العين، عن طريق تنعيم محيط العين ليبدو أكثر شبابًا، ولكنه قد يكون مكلفًا للغاية كما قد يكون له بعض الآثار الجانبية.

حقن الفيلر
search