الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:31 ص

2 مليون جنيه مساعدات من محافظة المنوفية لأهالي ضحايا معدية أبو غالب

محافظة المنوفية

محافظة المنوفية

محافظات - تليجراف مصر

A A

في لفتة إنسانية، حرص محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أبو ليمون، على التواجد مع أهالي مركز أشمون، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، لتقديم واجب العزاء والمواساة لأسر ضحايا ومصابي حادث معدية أبو غالب، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتواصل الدائم والفعال مع المواطنين وتقديم الدعم اللازم لهم في كافة الأزمات.

قدم محافظ المنوفية خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا داعيًا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد أن المحافظة لن تنسى أبناءها في عيدها القومي ولا تألوا جهدًا في تقديم يد العون والمساعدة لذوي الظروف الإنسانية والأسر الأكثر احتياجًا تحقيقًا لمبدأ التكافل الاجتماعي.

وسلّم المحافظ دعمًا ماليًا بقيمة ما يقرب من 2 مليون جنيه لأسر الضحايا والمصابين، موجهًا بإرسال مساعدات عينية عاجلة لمنازلهم دعمًا لهم، كما أكد أن مكتبه مفتوح دائمًا أمامهم لتلبية كافة مطالبهم واحتياجاتهم لرفع المعاناة عن كاهلهم.

 كما قدّم المحافظ الشكر لرجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني لدورهم الحيوي في المشاركة المجتمعية والمساهمة في تقديم الدعم للحالات الإنسانية .

وخلال اللقاء حرص محافظ المنوفية على الاستماع للأهالي للتعرف على ظروفهم المعيشية والصحية، موجهًا وكيل وزارة الصحة بتقديم الرعاية الطبية للحالات المرضية وتحويلهم إلى مستشفيات الرمد وأشمون العام والمخ والأعصاب لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، وتكليف التضامن الاجتماعي بتسهيل إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لعدد من الحالات وكذا التموين ببحث إمكانية إضافة مواليد بالبطاقات التموينية لصرف السلع المدعمة مراعاة لحقوقهم ودعمًا لهم.

search