الأحد، 07 يوليو 2024

02:24 ص

لدعم المراهقين.. تعاون بين الصحة والكنيسة حول الصحة النفسية

وزير الصحة

وزير الصحة

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

نظمت وزارة الصحة والسكان، دورة تدريبية لدعم الصحة النفسية، بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الاثنين، في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، واللجنة المجتمعية للصحة النفسية ومكافحة الإدمان.

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، إنّ التدريب استهدف العمل على زيادة الوعي لدى المدرسين والأخصائيين حول أسس الصحة النفسية، وتأثير المدرسة في دعم الأطفال والمراهقين، بجانب المساهمة في الاكتشاف المبكر للمشاكل النفسية والاضطرابات، وتحديد استراتيجيات فعّالة لمساعدة هؤلاء الأطفال.

الصحة النفسية

أشار "عبدالغفار" إلى أن وزارة الصحة والسكان تضع الصحة النفسية على رأس أولوياتها، وتم إدراج خدمات الصحة النفسية ضمن الخدمات المقدمة بوحدات الرعاية الصحية الأولية بالمحافظات، بجانب إدراجها ضمن الفحوصات الخاصة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج.

قالت الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان الدكتورة منن عبدالمقصود، إن الدورة التدريبية شملت 50 متدربًا في المرحلتين الابتدائية والإعدادية بكنائس القاهرة، ويعتبر هذا التدريب مدخلًا تبسيطيًا لمفهوم علم النفس التربوي.

وأوضحت “عبد المقصود” استمرار التعاون مع الجهات المتخصصة لتقديم دورات تدريبية بهدف رفع كفاءة الخدام والآباء والأمهات، بما يضمن تنشئة جيل جديد وواعٍ بالصحة النفسية.

search