الأحد، 07 يوليو 2024

04:13 ص

ميسي ورونالدو.. هل اقتربت النهاية؟

ميسي ورونالدو

ميسي ورونالدو

أحمد هيبة

A A
سفاح التجمع

يترقب عشاق كرة القدم هذا الصيف لمشاهدة اللحظات التي قد تكون الأخيرة لأبرز نجمين بعالم الساحرة المستديرة، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي في بطولتين قاريتين.

وطال صراع ميسي ورونالدو كرويًا لأكثر من 20 عامًا ليصبحا أشهر وأهم نجمين بفضل أدائهما وصراعهما على مدار السنوات الماضية على الجوائز الفردية والألقاب.

مشوار رونالدو

وبدأ الدون مشواره اللافت منذ انتقاله لمانشستر يونايتد في 2003، بينما جاء ظهور ميسي مع برشلونة بشكل  رسمي في 2004. 

وبعد انتقال كريستيانو لصفوف ريال مدريد في 2009، بدأ الصراع الحقيقي بينهما، في ظل التنافس الشرس والدائم بين قطبي إسبانيا الريال وبرشلونة، ليتنافسا تقريبا على كل الجوائز.

صراع الكرة الذهبية بينهما 

 يتفوق ميسي الذي توج بالجائزة 8 مرات مقابل 5 لكريستيانو.

الحذاء الذهبي الأوروبي

وفي جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي لأعلى هداف في الموسم بأوروبا، انحصرت المنافسة بينهما تماما لـ10 مواسم كاملة، ففاز كريستيانو بالجائزة 4 مرات مقابل 6 لميسي.

أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا 

وفي دوري أبطال أوروبا، يمتلك الدون أرقاما قياسية أفضل، برصيد 140 هدفا، ويحتل ميسي المركز الثاني بـ129 هدفا، إلى جانب كونه أكثر لاعب فوزا بلقب الهداف 7 مرات مقابل 6 لميسي. 

صراع الهاترك في الليجا 

في الدوري الإسباني، سجل ميسي 36 "هاتريك" مقابل 34 لكريستيانو، وفاز البرغوث بجائزة هداف الليجا 6 مرات مقابل 3 للدون.

النهاية تقترب

بدأ مشوار الثنائي في الانتهاء تدريجيا برحيلهما عن أوروبا، وانتقال ميسي لأمريكا، ورونالدو للسعودية، لكن المرحلة الأخيرة من سباقهما أوشكت على الانتهاء مع اقتراب بطولتي يورو 2024 وكوبا أمريكا من الانطلاق.

تصريحات مثيرة للثنائي

وفي ساعات متقاربة، زاد الأسطورتين من التكهنات حول نهاية مسيرتهما، فخرج كريستيانو بتصريح بعد لقاء أيرلندا الودي، قال فيه "لم يتبق لي سنوات عديدة في عالم كرة القدم، لذا يجب أن أستمتع بها".

وعلى الجانب الآخر كشف الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي، عن محطته الأخيرة في كرة القدم، مؤكدا في تصريحات لشبكة ESPN، "إنتر ميامي سيكون آخر نادٍ لي في عالم كرة القدم".

وتابع "أحب لعب كرة القدم، وأستمتع بكل شيء أكثر بكثير، لأنني أدرك أن الوقت المتبقي لي في الملاعب أصبح قليلًا".

search