الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:03 ص

استولى على 1.4 مليون جنيه.. سقوط "مستريح السجائر" بسوهاج

سجائر - أرشيفية

سجائر - أرشيفية

فيرينا امير

A A

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط شخص بمحافظة سوهاج، احتال على المواطنين واستولى منهم على مبالغ مالية بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة السجائر والمواد الغذائية مقابل أرباح.

كما تم ضبط 91700 علبة سجائر مهّربة، في محافظتي القاهرة والإسكندرية. وتحرّر محضر بكل واقعة على حدة، وأُحيلت إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وأمرت بالتحفظ على المضبوطات. 

مستريح سوهاج

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من مواطنين في محافظة سوهاج، أفادوا فيه بتضررهم من عامل مقيم بمدينة طهطا، حيث اتهموه بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة السجائر والمواد الغذائية، مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها. 

1.4 مليون

التحريات التي أجراها ضبّاط الأموال العامة، أكدت صحة ارتكاب المتهم للواقعة، وكشفت استيلائه على مليون و400 ألف جنيه مـن المبلغين، كما أنه توقف عـن سـداد أصـول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها. 

وتمكنت الشرطة من القبض عليه، بعد استئذان النيابة العامة، وبمواجهته، أقر بممارسته النشاط الإجرامي على النحو المُشار إليه .

91 ألف علبة سجائر

من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين يستقلان سيارتين، إحداهما من دون لوحات معدنية، بمحافظة الإسكندرية، وبحوزتهما 63 ألفًا و940 علبة سجائر أجنبية ومهربة. 

كما تم ضبط أكثر من مليون جنيه حصيلة نشاطهما غير المشروع، وأمرت النيابة بالتحفظ على المضبوطات، وباشرت التحقيق معهما. 

وفي القاهرة، تمكنت الشرطة من ضبط مالك محل وعامل، يقيمان بمحافظة القاهرة، وبحوزتهما 27 ألفًا و760 علبة سجائر مختلفة الأنواع من دون فواتير، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما المضبوطات بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

search