الأحد، 07 يوليو 2024

02:04 ص

بدء تصعيد الحجاج لصعيد عرفات لأداء مناسك الحج

بعثة حج الجمعيات الأهلية

بعثة حج الجمعيات الأهلية

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

تبدأ عمليات تصعيد الحجيج على جبل عرفات لقضاء يوم التروية على صعيد عرفات وأداء مناسك الحج، اليوم الجمعة.

واطمئن رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، ومساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للعمل الأهلي، أيمن عبد الموجود، على توفير جميع سبل الإعاشة لحجيج الجمعيات الأهلية، طوال فترة التواجد بالمشاعر المقدسة، وإعداد الوجبات الجافة والساخنة، وتوافر المشروبات والمرطبات.

وتأكد عبد الموجود من تواجد تكييفات فيريون بالمخيمات لتتناسب مع طبيعة المناخ خلال تلك الفترة في المملكة العربية السعودية، فضلا عن التنسيق مع بعثة وزارة الصحة والسكان من أجل توافر الرعاية الصحية للحجاج.

وأشار إلى استلام مخيمات حجاج الجمعيات الأهلية على صعيد عرفات ومشعر منى والتأكد من توافر جميع الخدمات بها.

الخدمات للحجاج

وحرصت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، على التواصل هاتفيًا مع مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أيمن عبد الموجود، للاطمئنان على صحة حجاج الجمعيات الأهلية والتأكيد على تقديم جميع الخدمات لهم لكي يؤدوا المناسك في سهولة ويسر.

وتم وضع اسم كل مشرف على المخيم واسم كل حاج على سريره الخاص "صوفا بيد"، ويجري في الوقت الحالي استلام المشرفين الأتوبيسات الخاصة بنقل الحجاج، ووضع ملصق باسم المشرف ورقمه، مع فحص الأتوبيس جيدًا، والتأكد من مطابقته للمواصفات الموضوعة من قبل اللجنة الخاصة بالنقل والمواصلات.

ويواصل الوعاظ والواعظات المتواجدين مع البعثة عقد الندوات التوعوية للحجاج من أجل شرح أداء المناسك للحجاج  بأسلوب مبسط والاستماع لاستفساراتهم والإجابة عليها كي يستطيع الحجاج أداء المناسك  بسهولة.

search