السبت، 05 أكتوبر 2024

04:45 م

لأول مرة.. النيابة تتيح للمحامين نسخ التحقيقات والمحاضر إلكترونيًا

النائب العام المستشار محمد شوقي

النائب العام المستشار محمد شوقي

فيرينا أمير

A A

أطلق النائب العام المستشار محمد شوقي، المرحلة الأولى من خدمات النيابات الجنائية، التي تتيح الحصول على بعض الأوراق الرسمية من النيابة، كالشهادات وصور محاضر الشرطة، والتحقيقات، وكذا الأحكام القضائية ومحاضر الجلسات، إليكترونيًّا.

وفي بيان عقب لقاء النائب العام، اليوم الاثنين، ونقيب المحامين، عبد الحليم علام، أشارت النيابة إلى أن هذه الخدمة تُقدم عن طريق طلب من صاحب الشأن من المحامين، ويسدد الرسم عبر تلك البوابة الإلكترونية.

خدمات إلكترونية

واوضح البيان أنه عقب تقديم الطلب، يتم إرسال ورقة رسمية إلى المكتب الخاص للمتقدم. مشيرا إلى أنه من المقرر أن تكون تلك المرحلة تجريبية، داخل نيابات الإسماعيلية.

ونوهت بأنه سوف يُعلن تباعًا عن موعد تشغيل تلك الخدمة ببقية المحافظات، في ضوء استراتيجية النيابة العامة نحو التحول الرقمي، تنفيذًا للخطة القومية للدولة، وسعيًا منها إلى تيسير سبل تقديم الخدمات الإلكترونية للمتعاملين معها عبر بوابتها الإلكترونية. 

التحول الرقمي

قبل أيام قليلة، التقى النائب العام المستشار محمد شوقي عياد، رئي الاستئناف القائم بأعمال المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة، والمحامين العموم الأول والمحامين العموم لنياباتها الكلية، وعددًا من أعضاء النيابة العامة بدائرتها، بمختلف درجاتهم، من درجة معاون نيابة وحتى درجة رئيس نيابة.

وشهد اللقاء عرضًا لمجريات العمل بمختلف النيابات، وآلية مباشرته في ضوء منجزات التحول الرقمي، على نحو يحقق العدالة الناجزة، وأوضحوا رؤاهم وأفكارهم لتطوير منظومة العمل بالنيابة العامة.

ووجه النائب العام بالحرص على كفالة حقوق المتعاملين مع النيابة العامة على اختلافهم، بما يعلي من قيم حقوق الإنسان، ويحقق رسالة النيابة العامة السامية بصفتها الوكيلة عن الهيئة الاجتماعية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search