السبت، 05 أكتوبر 2024

03:10 م

تطبيق المصريين بالخارج.. 3 ملفات مهمة على طاولة وزير الهجرة الجديد

وزارة الهجرة

وزارة الهجرة

آلاء مباشر

A A

يعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال أيام، تشكيل الحكومة الجديد الذي يتضمن وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.  

وأمام وزير الهجرة الجديد سواء بالإبقاء على الوزير الحالية الدكتورة سها الجندي أو في حالة طرح اسم جديد وحلف اليمين الدستورية، ثلاثة ملفات مهمة على طاولة الوزير من أبرزها، استكمال قرارات تعديل شروط التقديم في مبادرة سيارات المصريين بالخارج، وإصدار تطبيق المصريين بالخارج، وإطلاق صندوق حماية وتأمين المصريين في الخارج.

مبادرة سيارات المصريين بالخارج

توفر مبادرة سيارات المصريين بالخارج، إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك والضرائب والرسوم عند إدخالها للاستعمال الشخصي في مصر.

ويطالب المصريون بالخارج، وزارة الهجرة بتعديل بنود مبادرة سيارات المصريين بالخارج، من حيث المبالغ الكبيرة التي توضع كوديعة من خلال البنوك، نظرًا لكثرة العراقيل التي تقف عائلًا في هذه المبادرة ومن بينها "من أين لك هذا المبلغ المالي؟"، حيث سداد 30% فقط من قيمة الضريبة الجمركية، على أن يتم استردادها بعد 5 سنوات.

تطبيق المصريين بالخارج

كانت وزارة الهجرة أعلنت، نوفمبر الماضي، إصدار تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج، لتسهيل خدمات المصريين في البلاد الأخرى، إذ أنه يضم أكثر من 20 خدمة رقمية تغطي مختلف جوانب الحياة، حتى يتمكن من خلاله المصريين الشراء والبيع وفتح شهادات سيارات.

صندوق حماية وتأمين المصريين بالخارج

يذكر أن وزيرتي الهجرة سها الجندي، والتضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، أعلنتا تدشين "صندوق حماية وتأمين المصريين في الخارج"، اعتبارا من أول أغسطس المقبل.

والصندوق طوعي اختياري وليس ملزما، وكثير من خدماته سيتم قصرها على المشتركين فقط، كما أنه سيكون له شق تكافلي يتم إتاحته للمواطنين الأولى بالرعاية أو من يمرون بظروف اجتماعية واقتصادية صعبة خارج البلاد، مع اعتبار أن وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر سيكون لهما مساهمة سنوية منتظمة في الصندوق

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search