السبت، 06 يوليو 2024

07:57 م

بـ700 مليون دولار.. تفاصيل إنشاء مصنع ملابس تركي في بورسعيد

وزير التجارة خلال اجتماعه مع وفد شركة شيريكجي أوغلو  للملابس

وزير التجارة خلال اجتماعه مع وفد شركة شيريكجي أوغلو للملابس

ولاء عدلان

A A
سفاح التجمع

حصلت شركة شيريكجي أوغلو التركية للملابس الجاهزة، على موافقة الجهات التنظيمية لإقامة مصنع جديد في محافظة بورسعيد. 

وقال وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، خلال لقاء مع وفد شركة شيريكجي أوغلو، إن الشركة حصلت على الموافقات اللازمة لإقامة مشروع لتصنيع الجينز على مساحة 100 ألف متر مربع وباستثمارات تبلغ 700 مليون دولار، وسط توقعات بأن يوفر المشروع نحو 5 آلاف فرصة عمل خلال مرحلته الأولى. 

وأشار إلى أن محافظة بورسعيد تُجري حاليا مشاورات مع الشركة لتحديد أفضل مكان لإقامة المصنع بما يخدم خططها الإنتاجية والتصديرية، مضيفا أن الوزارة تحرص على توفير كافة أوجه الدعم للشركات التركية الراغبة في التوسع في السوق المصرية. 

وأوضح أن هذا التوسع التركي في السوق المصرية يسهم من جهة في توفير احتياجات السوق المحلية ويعزز من جهة أخرى الطاقة التصديرية للأسواق الخارجية هذا فضلا عن توفير مزيدا من فرص العمل، لافتا إلى أن الوزارة أعدت قائمة تضم 152 فرصة استثمارية متاحة للمستثمرين خلال الفترة الحالية. 

ووفقا لبيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة، تمتلك شركة شيريكجي أوغلو قرابة 22 مصنعًا في تركيا لتصنيع الملابس والمنسوجات و3 مصانع في دول أخرى.

وأجرى الوزير أحمد سمير اليوم عدة لقاءات مع ممثلي الشركات التركية سواء التي تعمل في السوق المصرية أو التي ترغب في ضخ استثمارات جديدة، ومن بين هذه الشركات شركة ايداتكس للملابس الجاهزة وشركة يشين جروب وشركة شيشيجام لإنتاج الزجاج. 

وشدد سمير خلال اللقاءات على أهمية استفادة الشركات التركية من مزايا الاستثمار في مصر والتي تشمل الموقع المتميز والسوق الاستهلاكي الكبير والارتباط بمنظومة اتفاقيات تجارية مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية. 

search