الأحد، 07 يوليو 2024

03:46 ص

"من إنسان لإنسان".. حياة كريمة تشارك الأيتام فرحة عيد الأضحى

ميادرة حياة كريمة

ميادرة حياة كريمة

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

أكدت مؤسسة حياة كريمة، أنها ستستكمل خلال عيد الأضحى المبارك فعاليات مبادرة “من إنسان لإنسان” والتي تستهدف زيارة متطوعي المؤسسة، دور الأيتام خلال أيام العيد ومشاركة الأطفال فرحة العيد بعمل حفلات وتوزيع الهدايا والألعاب للاحتفال معهم بالعيد وتعزيز قيم التكافل.

وأوضحت “حياة كريمة” أنها تستعد لتوزيع عدد من الطرود الغذائية لدعم أكثر من 35 ألف مواطن بعدد من محافظات الجمهورية، في إطار مواصلة المؤسسة دورها الريادي في محور بنية الإنسان ودورها الفعال بجميع المناسبات.

كما شغلت المؤسسة، عدد من "مطابخ الخير" بمناسبة الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة لإنتاج نحو 1000 وجبة يوميًا ليصل إجمالي الوجبات 10 آلاف وجبة من الوجبات الساخنة لتوزيعها على دور المسنين الأكثر احتياجًا.

صكوك الأضاحي

وكانت الدكتورة بثينة مصطفى، نائب رئيس مجلس أمناء والمتحدث الرسمي لمؤسسة "حياة كريمة"، أكدت أن المؤسسة تعمل على بناء الإنسان، ومن أجل تحقيق ذلك يتم العمل على تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية، مضيفة أن هذا العام هو الثاني لمشروع "صكوك الأضاحي"، وتم خلال العام الماضي توزيع أكثر من 150 ألف كيلو لحوم على الأهالي المستحقين في كل المحافظات.

وأشارت "مصطفى"، خلال لقائها مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر قناة الحياة، إلى أن للمؤسسة 27 مكتبًا ميدانيًا في كل محافظات الجمهورية و45 ألف متطوع وهو ما يمكن المؤسسة من الوصول لكافة القرى والمراكز، موضحة أن حياة كريمة توفر "صك الأضاحي" هذا العام بأقل سعر وهو 9600 جنيه، وهو عبارة عن 20 كيلو لحم بلدي للمستحق و10 كيلو للمتبرع.

لجان صحية تشرف على كل مراحل ذبح الأضاحي

وشددت على أن رؤوس الماشية يتم تربيتها في مزارع المؤسسة وهناك إشراف بيطري عليها ومتابعة مستمرة، ولذلك فجودة اللحوم مميزة، مضيفة أن هناك لجان صحية تشرف على كل مراحل ذبح الأضاحي.

search