الجمعة، 12 يوليو 2024

08:42 ص

مدرب إيطاليا يتحدث "من الجنة": مستعدون للموت في يورو 2024

سباليتي مدرب إيطاليا

سباليتي مدرب إيطاليا

محمود صبري

A A
سفاح التجمع

يأمل لوتشيانو سباليتي، أن تتمكن إيطاليا من استخدام لقب "حامل اللقب" لصالحها عندما تفتتح مشوارها في بطولة أمم أوروبا 2024 أمام ألبانيا يوم السبت، فيما أفصح عن مشاعره الكبيرة بشأن المشاركة في الحدث الأوربي الأبرز. 

منتخب إيطاليا حامل لقب بطولة أمم أوروبا 2020 بعدما هزم إنجلترا على أرضه بركلات الترجيح 3-2، بعد التعادل بهدف لكل فريق، في الوقتين الأصلي والإضافي.

سباليتي خلف روبرتو مانشيني الذي رحل عن المنتخب الملقب “الأزوري” العام الماضي، وتأهل بهم إلى بطولة أوروبا 2024، وهو واثق من أن الفريق يملك ما يلزم للفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي.

قال سباليتي لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، "أشعر وكأنني في الجنة في مثل هذه المواقف". 

أضاف، "المباريات تأتي وتذهب، هذه البطولات مهمة، ولهذا السبب يجب أن نكون مستعدون لكل شيء؛ كما نقول في نشيدنا الوطني، (نحن مستعدون للموت) من أجل هذه المباريات".

تابع، “في رأيي، الدخول إلى البطولة كحاملين للبطولة يعد ميزة، لكن علينا أن نفهم على الفور أننا بحاجة إلى التصرف مثل حاملي اللقب، سنرى فقط ما إذا كنا على مستوى المهمة خلال المباريات أم لا”.

اختتم المدرب الإيطالي، “بطريقة ما، نحن نواجه أنفسنا، وليس العالم الخارجي، نحن بحاجة إلى إظهار ما نحن مصنوعون منه، وإظهار ما لدينا في الداخل”.

search