السبت، 06 يوليو 2024

07:48 م

"الزراعة" تكشف حقيقة إزالة أشجار حديقة الحيوان

حقيقة إزالة الأشجار بحديقة الحيوان

حقيقة إزالة الأشجار بحديقة الحيوان

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

علق المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة،  أحمد إبراهيم، على الجدل المثار حول قضية قطع الأشجار في حديقة الحيوان بالجيزة، مؤكدًا أن ما حدث هو عبارة عن تقليم وتهذيب للأشجار وليس قطعها كما أشيع.

أوضح إبراهيم خلال مشاركته في برنامج "كل الزوايا"، على قناة "أون"، أن الأوناش المستخدمة في العملية تعمل على تقليم 3,500 شجرة بصورة مستمرة على مدار الأشهر الستة الماضية.

وأكد المستشار الإعلامي وزارة الزراعة الإعلامي، الأهمية التاريخية والثقافية للحديقة وما تضمه من كنوز نباتية ومصادر جمالية تستحضر الذكريات والحنين لدى الشعب المصري، ولذا فإنه يتم العمل بكل جدية وحرفية للحفاظ على الطابع الأثري والتراثي للحديقة، وعدم المساس بأي من النباتات والأشجار المعمرة الموجودة بها.

أشار إبراهيم إلى دور وزارة الزراعة بالتعاون مع الجهات المعنية، وعلى رأسها وزارة الإنتاج الحربي ووزارة البيئة، في إطلاق مبادرة "100 مليون شجرة" والتي تستهدف زيادة المساحات الخضراء والحفاظ على التنوع الحيوي والبيئي، بالإضافة إلى الدور المجتمعي الهام المنوط بوزارة الزراعة والجهات التابعة لها للحفاظ على الثروات الطبيعية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

search