الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:30 م

5 طلبات إحاطة على مائدة "صناعة النواب"

اجتماع سابق للجنة الصناعة بمجلس النواب

اجتماع سابق للجنة الصناعة بمجلس النواب

عبد اللطيف محمد

A A

تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة محمد السلاب، 4 اجتماعات خلال الأسبوع الجاري، لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن أزمات ومعوقات الصناعة والمستثمرين.

طلبات الإحاطة

ومن المقرر أن تناقش اللجنة في اجتماعها الأول غدًا الثلاثاء، موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب (عبد الله فهمى الرماح، حمودة محمد حمودة، إمام حسن منصور)، والتي تتضمن:

-الأزمات التي تواجه الصناعة والمستثمرين، مثل ارتفاع أسعار الخامات والمواد الأولية، ونقص العمالة الماهرة، ومشاكل التمويل.

-التقاعس من قبل الهيئة العامة للتنمية الصناعية في كافة الإجراءات بالمدينة الصناعية ببلبيس والمدينة الصناعية بالعاشر من رمضان.

قاعة الجلسة العامة لمجلس النواب

المناطق الصناعية في الأقصر

كما تعقد اللجنة اجتماعًا آخر غدًا الثلاثاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد إدريس، بشأن عدم الاهتمام بالمناطق الصناعية في محافظة الأقصر.

منطقة صناعية

مدن صناعية وحرفية

وفي اجتماعها الثالث يوم الأربعاء المقبل، تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب حشمت أبو حجر، بشأن عدم وجود خطة واضحة للاستثمار وإنشاء مدن صناعية وحرفية جديدة بالظهير الصحراوي للمحافظات.

وتأتي هذه الاجتماعات في إطار اهتمام مجلس النواب بمناقشة القضايا المتعلقة بالصناعة والمستثمرين، ووضع الحلول المناسبة لها، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

search