السبت، 06 يوليو 2024

07:23 م

"البيئة" تستعرض.. زارعة آلاف الأشجار في قنا وأسيوط

حملات تشجير

حملات تشجير

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

نفذت وزارة البيئة حملات تشجير موسعة خلال العامين الماضيين، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، حملات لزراعة ما يقرب من 14 ألف شجرة مثمرة وزينة، في مراكز وقرى محافظتي قنا وأسيوط.

حملات التشجير

أوضح الوزارة في بيان، اليوم الجمعة، أن البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، التابع للوزارة، ساهم في أعمال التشجير ضمن نطاق المحافظتين.

استهدفت حملات التشجير جميع المراكز والأحياء والقرى بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والشباب من مختلف الأعمار، وفي إطار مبادرة "100 مليون شجرة" والمبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر".

70 حملة في عامين

جرى تنفيذ العديد من حملات النظافة والتشجير في محافظة أسيوط، إذ بلغ عدد حملات النظافة والتشجير 70 حملة خلال العامين الماضيين، تكللت بزراعة ما يقرب من 7000 شجرة في جميع مراكز المحافظة. 

شملت هذه الجهود تشجير البنية التحتية من محطات وسيطة، بزراعة سياج شجري وغطاء نباتي في محطات أبو تيج وديروط، شهدت المحافظة زراعة نحو 150,000 شجرة مثمرة وزينة ضمن مبادرة "100 مليون شجرة".

وفي محافظة قنا، نفذت العديد من حملات النظافة وزراعة 6250 شجرة في جميع المراكز، بالإضافة إلى دعم جامعة جنوب الوادي بـ700 شجرة مثمرة وزينة خلال الاحتفالات السنوية بيوم البيئة العالمي. 

جرى أيضاً زراعة سياج شجري وغطاء نباتي في المحطة الوسيطة بمركز أبو تشت، وزراعة نحو 188.000 شجرة مثمرة وزينة في جميع مراكز محافظة قنا ضمن مبادرة "100 مليون شجرة".

search