الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:42 ص

"بيزوس" في مأزق.. امرأة تشتري سمًّا لانتحارها عبر أمازون

سيدة تشتري سم

سيدة تشتري سم

إسراء عبدالفتاح

A A

بعد سنوات من المعاناة العقلية، قررت البريطانية كلوي ماكديرموت، 43 عامًا، إنهاء حياتها، وبدأت في البحث عن طرق للانتحار في منتدى على الإنترنت، ثم اشترت سُمًّا عبر موقع أمازون، وأنهت به حياتها، حسبما نقل موقع "the guardian".

 

أمازون في مأزق

ونصح طبيب شرعي، يدعى بول روجرز، شركتي جوجل وأمازون، بالتحرك بعد أن عقدت امرأة بريطانية اتفاقًا على الانتحار مع شخصين تعرفت عليهما عبر الإنترنت واشترت السم الذي قتلها عبر الشبكة الدولية.

وقبل يومين من وفاتها، كوّنت  كلوي "جمعية" مع شخصين خططت لهما للانتحار، واتصلت بهما أثناء غياب زوجها، واتفقوا على إنهاء حياتهم في تلك الليلة.

شركة أمازن 

 

منع وفيات مستقبلية

وأوضح الطبيب، أن السيدة الأربعينية تناولت المادة في منتصف الليل وتوفيت متأثرة بها في صباح اليوم التالي.

وسجل الطبيب الشرعي نتيجة الانتحار وأصدر تقريرًا لمنع الوفيات المستقبلية إلى جوجل وأمازون، قائلًا إنه يعتقد أن لديهم القدرة على منع مأساة أخرى مماثلة.

وقال روجرز إنه من دواعي القلق أن المنتدى الذي استخدمته ماكديرموت وغيره من المنتديات يشجع على الانتحار، ويساعده من خلال توفير معلومات حول طرق الانتحار، وينصح بالانتحار من خلال توفير معلومات عنه، وبالتالي يحتمل أن يسهل ارتكاب جريمة جنائية في المملكة المتحدة.
 

الانتحار بالسم 

 

التشجيع على الانتحار

وقال: أن هذا المنتدى يسمح يتبادل المواد وعرضها ضمن غرف الدردشة المفتوحة الخاصة به، حيث يتم التشجيع على الانتحار والمساعدة عليه والنصح به وشرائه من خلال توفير وتبادل المعلومات والأساليب.

وأضاف: “لا توجد قيود عمرية أو أي قيود أخرى لمنع الوصول إلى الأطفال والمراهقين الضعفاء والبالغين الضعفاء، ولا توجد لافتات بارزة للمنظمات التي تتوفر المساعدة منها لمنع الانتحار”.

واستكمل: "يتم نشر منشورات من قبل المستخدمين تحتوي على تفاصيل عن طرق الانتحار دون أي إدارة فعالة لإزالة هذا المحتوى الضار".

وقال روجرز إن توفر السم عبر الإنترنت والقدرة على تسليمه دون حدود فعالة أو ضوابط جمركية، كان أيضًا أمرًا مثيرًا للقلق.

search