الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 م

توجيه لمحافظ الجيزة بعد حادث محور كمال عامر

مكان الحادث

مكان الحادث

محمد رمضان

A A

تفقد محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، اليوم، موقع حادث انزلاق إحدى “الكمرات” الخرسانية أثناء تركيبها بمحور الفريق كمال عامر بنطاق حي بولاق الدكرور مما أسفر عن وفاة شخص وإصابة 5 افراد من المتواجدين بموقع العمل بإصابات طفيفة. 

حالة المصابين

واستمع المحافظ لمسؤولي الشركة المنفذة عن ظروف وملابسات الحادث حيث أكدوا على اتخاذ جميع إجراءات الأمن والسلامة بمحيط مواقع العمل وأن الحادث لم يؤثر على السلامة الإنشائية للمحور، كما حرص على الاطمئنان على حالة المصابين بمستشفى أم المصريين للوقوف على حالتهم الصحية .

وكلف المحافظ مدير مديرية الشئون الصحية بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة للمصابين حتى تمام الشفاء ومغادرتهم للمستشفى. 

رافق المحافظ مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، اللواء هشام أبو النصر، ومدير مديرية الشئون الصحية. 

وفاة عامل 

كان عامل لقي مصرعه، فيما أصيب 5 آخرين، اليوم الإثنين، في حادث سقوط “كمر” خرساني كان يجري تركيبه، في الوصلة الرابطة بين محور صفط اللبن ومحور الفريق كمال عامر، أمام محطة مترو فيصل، وتبين من الفحص، أنه أثناء قيام ونش برفع كمر خرساني بطول 20 مترا وأثناء تثبيته أعلى الوصلة انفصل من المنتصف مما أدى إلى سقوطه.

وألقت الشرطة القبض على سائق الونش، كما بينت التحريات، أن المتوفى والمصابين، جميعهم من العاملين من الشركة المنفذة للمشروع.

وسألت الأجهزة الأمنية، مهندسا بالشركة، ومسؤول السلامة والصحة المهنية بالمشروع، والذين أكدا سقوط الكمر الخرساني من الونش.

search