الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:06 ص

تسببوا في وفاة طفلة.. السجن 5 سنوات لـ3 أطباء بقنا

الحكم في قضية طفلة ابو تشت

الحكم في قضية طفلة ابو تشت

قنا - ابراهيم زايد

A A

عاقبت محكمة أبو تشت الجزئية بمحافظة قنا، اليوم الأحد، ثلاثة أطباء بقسم الأطفال بمستشفى أبو تشت المركزي، بالسجن خمس سنوات، وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف جنيه، لاتهامهم بالإهمال الطبي والتسبب في وفاة طفلة صغيرة.

وتعود أحداث الواقعة إلى أكتوبر من عام 2022، عندما حرر محمود أبو الحسن والد الطفلة قسم محضراً حمل رقم 5126 لسنة 2022، يتهم فيه الأطباء المختصين بقسم الأطفال بمستشفى أبو تشت المركزي بالإهمال الذي نتج عنه وفاة طفلته، مطالباً بفتح تحقيق عاجل في الواقعة ومعاقبة المتسبب في وفاة طفلته، طبقاً  للقانون.

ووجهت جهات التحقيق إليهم تهمة التسبب خطأ في وفاة الطفلة قسم محمود أبو الحسن،  نتيجة إهمالهم وتأخرهم في تشخيصها، مما أدى إلى تفاقم حالتها المرضية، واكتشاف اصابتها بفشل الكلوي، ومن ثم الوفاة، وأوراق علاجها تشير إلى أنها كانت تعاني من الفشل الكلوي من وقت دخولها المستشفى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقُيد المحضر بالقضية رقم 13501 لسنة 2023 جنح مركز أبو تشت، وأحالت جهات التحقيق المتهمين إلى المحاكمة في جلسة 4 نوفمبر 2023، بتهمة الإهمال الطبي للطفلة، والتي أجلت إلى جلسة السبت 25 نوفمبر، قبل أن تقرر حجز القضية للنطق بالحكم اليوم.

الحكم قابل للطعن، كما وضح محامي الأطباء، حيث أنه يتم تحضير مذكرة قانونية للطعن أمام استئناف قنا.

تواجدت مجموعة من نقابة أطباء قنا بقيادة نقيب الأطباء الجديد د.محمد الديب بقاعة  المحاكمة لمؤازرة الأطباء الثلاثة ورفع معنوياتهم.

search