السبت، 05 أكتوبر 2024

03:46 م

ما حكم زيارة المقابر أول أيام عيد الأضحى 2024؟

زيارة المقابر أول أيام عيد الأضحى 2024

زيارة المقابر أول أيام عيد الأضحى 2024

آلاء مباشر

A A

يأتي عيد الأضحى المبارك 2024، ولنا في القبور أحبة رحلوا عنا، ولكن ما زالو عالقين في أذهاننا وقلوبنا، لذلك هناك البعض من الأحياء يعتقدون أنه من خلال زيارة المقابر في العيد يشاركون أمواتهم أجواء العيد وفرحته، ويتسائلون عن حكم زيارة القبور أول أيام العيد.

حكم زيارة المقابر أول أيام عيد الأضحى 2024

حسمت دار الإفتاء الجدل، بشأن حكم زيارة المقابر أول أيام عيد الأضحى المبارك 2024، قائلة إن زيارة القبور سُنَّةٌ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، لما فيها من عظة وعبرة للأحياء وبر ونفع للأموات.

وحول حكم الدين في زيارة المقابر أول أيام عيد الأضحى المبارك 2024، أكدت الإفتاء أن لا يوجد وقت معين لزيارة الأموات والمقابر، ولكن الله سبحانه وتعالى جعل الأعياد للمسلمين بهجة وفرحة، فلا يستحب تجديد الأحزان في مثل هذه الأيام.

وأشارت إلى حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: “أَلا إِنِّي قَدْ كُنْتُ نَهَيْتُكُمْ عَنْ ثَلاثٍ ثُمَّ بَدَا لِي فِيهِنَّ: نَهَيْتُكُمْ عَنْ زِيَارَةِ الْقُبُورِ، ثُمَّ بَدَا لِي أَنَّهَا تُرِقُّ الْقَلْبَ وَتُدْمِعُ الْعَيْنَ وَتُذَكِّرُ الآخِرَةَ فَزُورُوهَا ولا تَقُولُوا هُجْرا”.

زيارة المرأة الحائض للمقابر أول أيام عيد الأضحى 2024

ولفتت الإفتاء الأنظار نحو حكم زيارة المرأة الحائض المقابر أول أيام عيد الأضحى المبارك 2024، إذ أنه يجوز لها فعل ذلك، ولكن بشرط الالتزام بالآداب الشرعية.

وأوضحت أن المقابر ليست بمسجد، لذا يجوز للمرأة الحائض أن تذهب لزيارة القبور، ولكن تمتنع من قراءة القرآن وهي حائض، مؤكدة أنه ليس من المستحب زيارة القبور أول أيام عيد الأضحى المبارك.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2024، في محافظتي القاهرة والجيزة، ستكون في تمام الساعة السادسة و18 دقيقة حسب التوقيت المحلي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search