السبت، 05 أكتوبر 2024

11:47 ص

ضبط تشكيل عصابي ينتحل صفة ضباط شرطة في الشيخ زايد

أرشيفية

أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

ألقت مباحث قسم شرطة زايد ثان، القبض على تشكيل عصابي تخصص في انتحال صفة ضباط شرطة للنصب على المواطنين، وتحرر محضر بالواقعة.

بداية الواقعة

البداية عندما تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارا بحضور طالب 22 سنة، إلى ديوان القسم، وحرر محضرا يتضرر فيه من 7 أشخاص قاموا بالتعدي عليه والاستيلاء منه على مبلغ كان بحوزته وقالوا له إنهم ضباط شرطة تابعين للقسم.

وتم تشكيل فريق بحث للقبض على المتهمين وبالبحث والتحري وفحص كاميرات المراقبة والتقنيات الحديثة تم القبض على 7 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 سنة و40 سنة.

وألقي القبض عليهم وبحوزتهم مبالغ مالية وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وأنهم كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا لانتحال صفة ضباط شرطة للنصب على المواطنين وأن المبالغ المالية من متحصلات نشاطهم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة انتحال صفة ضابط شرطة

تنص المادة رقم 155 من قانون العقوبات المصرى على أنه: "كل من تدخل في وظيفة من الوظائف العمومية، ملكية كانت أو عسكرية، من غير أن تكون له صفة رسمية من الحكومة أو إذن منها بذلك، أو أجرى عملا من مقتضيات إحدى هذه الوظائف، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين".

كما تنص المادة رقم 156 من قانون العقوبات على: "كل من لبس علانية كسوة غير رسمية بغير أن يكون حائزا للرتبة التى تخوله، أو حمل علانية العلامة المميزة لعمل أو وظيفة من غير حق، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين، مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد منصوص عليها فى قانون آخر تكون العقوبة السجن المشدد لمدة سبع سنوات، إذا وقعت الجريمة لغرض إرهابى أو أثناء حالة الحرب أو إعلان حالة الطوارئ أو اشترك فى تظاهرة".

search