الخميس، 04 يوليو 2024

11:24 ص

خلال العيد.. "مكافحة وعلاج الإدمان" يستمر في تقديم الرعاية للمتعافين

جلسات للمتعافين من الادمان بمراكز العزيمة

جلسات للمتعافين من الادمان بمراكز العزيمة

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عن استمراره في توفير أوجه الرعاية والحماية للمتعافين من الإدمان، خلال أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024. 

منع الانتكاسات

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لمنع الانتكاسات خلال الأوقات التي تشهد نسبة خطورة عالية، كما يتم الحفاظ على الأمان للمرضى الذين ما زالوا يتلقون العلاج داخل مراكز العزيمة.

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة الصندوق، الدكتورة نيفين القباج، بمواصلة تنفيذ الأنشطة والبرامج التأهيلية والترفيهية داخل مراكز العزيمة، بما في ذلك الأنشطة الرياضية والثقافية، بهدف توفير بيئة داعمة وأسرية للمتعافين.

الأنشطة الترفيهية

وأوضح مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير الصندوق الدكتور عمرو عثمان، أن الأنشطة الترفيهية تشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والاجتماعية داخل المراكز، مما يعزز من فرص الاندماج الاجتماعي والنفسي للمرضى.

إجراءات وقائية

وأشار عثمان إلى أن هناك إجراءات وقائية خاصة يتم اتخاذها خلال أيام العيد، والتي تشمل تأجيل خروج المتعافين إلى بعد انتهاء العيد، لحمايتهم من أي تحفيزات تسهم في عودتهم للإدمان. وتشمل هذه الإجراءات توفير بيئة آمنة وتنظيم الأنشطة بشكل يحقق الهدف المنشود من العلاج.

وأكد عثمان أن الصندوق يعمل بجدية على تقديم الدعم والمشورة للأسر لتعزيز الوعي بأساليب الوقاية والتعامل مع حالات الإدمان، مع توفير خدمات الدعم النفسي والمعنوي عبر الخط الساخن "16023" على مدار الساعة.

وأختتم عثمان بالإشارة إلى أهمية الاستمرار في الجهود المبذولة لمكافحة الإدمان والتعاطي، وضرورة تعزيز الشراكات المجتمعية لتحقيق أفضل النتائج في علاج المدمنين ودعمهم للاندماج الكامل في المجتمع.

search