الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:15 م

خلال 24 ساعة.. ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 5 ملايين جنيه

تعبيرية

تعبيرية

محمود رفاعي

A A

نفذ قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن عمليات أمنية مكثفة خلال 24 ساعة، استهدفت القضاء على ظاهرة الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة في أسعار العملات، من خلال إخفائها عن التداول الرسمي وترويجها خارج نطاق السوق المصرفي.

وأسفرت هذه الجهود عن ضبط عدد من القضايا المتعلقة بالاتجار في العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة مالية تقدر بحوالي 5 ملايين جنيه. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتورطين في هذه الجرائم، وسيتم عرضهم على النيابة المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

42 مليون جنيه 

وفي وقت سابق نجحت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة في ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 42 مليون جنيه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاءت هذه الخطوة المهمة في إطار استمرار الضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

search