السبت، 05 أكتوبر 2024

12:07 م

6 خطوات للحصول على بشرة مشرقة خلال عيد الأضحى

بشرة مشرقة

بشرة مشرقة

منى الصاوي

A A

تُعتبر أيام العيد فرصة للنساء للاحتفال مع الأصدقاء والأهل والخروج والتنزه، ولهذا السبب تهتم كل امرأة بأن تظهر بأفضل وأجمل صورة.

البشرة الصحية والمشرقة تعد من أبرز علامات الجمال التي تسعى النساء لتحقيقها، ومع كثرة التحضيرات والضغوطات في هذه الأيام المباركة، قد يتعرض الجلد للإجهاد والجفاف، لذا، من المهم الحفاظ على جمال بشرتك وتألقها خلال أيام العيد.

باتباع عدد من النصائح يمكنكِ الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة خلال أيام العيد والاستمتاع بمظهر جميل ومتألق.

الاعتناء بالترطيب

استخدمي مرطبًا مناسبًا لنوع بشرتك يوميًا، وخاصة بعد استخدام المنظفات، إذ يساعد ذلك في حفظ رطوبة البشرة ومنع الجفاف.

التغذية السليمة

تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل الخضروات والفواكه، والتي تساهم في تحسين صحة البشرة وإشراقتها.

النوم الكافي

حاولي الحصول على كمية كافية من النوم العميق والمريح، حيث يساعد النوم الجيد في تجديد خلايا البشرة وتحسين مظهرها.

الحماية من أشعة الشمس

لا تنسي استخدام واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس المباشرة، حتى في أيام العيد، لحماية البشرة من التلف والتصبغات.

الأطعمة الغنية بالتوابل

يُنصح بالابتعاد عن الأطعمة الغنية بالتوابل والزيوت خلال فترة العيد، حيث إن تناولها قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب. 

للحفاظ على بشرتك خلال هذه الفترة، يُفضل استبدال هذه الأطعمة بالحبوب الكاملة، البيض، الفاصولياء، العدس، والفواكه، كما يُنصح بإدخال اللبن إلى نظامك الغذائي اليومي؛ حيث يساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي بفضل احتوائه على بكتيريا مفيدة.

شرب كميات كافية من الماء

يُنصح بشرب كميات كافية من الماء، ترطيب البشرة من الداخل يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على نضارتها وصحتها، حيث يساهم شرب 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً في ترطيب الجلد والخلايا بشكل فعال، هذا يختلف عن الكريمات التي تعمل على ترطيب السطح الخارجي للبشرة فقط.

إذا كنتِ لا تفضلين شرب الماء بمفرده، يمكنكِ استبداله بتناول العصائر الطبيعية أو الشاي الأخضر، إذ العصائر الطبيعية تعزز من ترطيب البشرة وتوفر العناصر الغذائية الضرورية، في حين أن الشاي الأخضر يتمتع بخصائصه المضادة للأكسدة التي تعزز من صحة البشرة وتحافظ على إشراقتها.

search