الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:23 ص

تراجع المبيعات يدفع أسعار الذهب لانخفاض جديد

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مشغولات ذهبية - أرشيفية

حسن راشد

A A

تراجعت أسعار الذهب اليوم في مصر بنحو 5 جنيهات، على خلفية انخفاض الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل استقرار الدولار، وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، في ظل استمرار السياسة النقدية المتشددة للفيدرالي الأمريكي، مع توقعات بخفض واحد فقط لأسعار الفائدة خلال العام الجاري.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، سعيد إمبابي، إن أسعار المعدن النفيس تراجعت في مصر بفعل انخفاض الأوقية بالبورصة العالمية، وتراجع الطلب المحلي تزامنًا مع إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف إمبابي، أن تمسك الفيدرالي الأمريكي بسياسته النقدية المتشددة ما زال يسيطر على السوق العالمية، مع احتمالية خفض واحد فقط لأسعار الفائدة خلال العام الجاري.

سعر الذهب عالميا

وانخفض سعر الأوقية في البورصة العالمية بقيمة 14 دولارًا، لتسجل 2319 دولارًا.

سعر جرام الذهب عيار 24

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3583 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 21

وحقق سعر الذهب عيار 21 نحو 3135 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

وبلغ سعر الذهب عيار 18 مستوى 2687 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 14

وتحدد سعر الذهب عيار 14 عند 2090 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب 

ووصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 25080 جنيهًا.

وفي اجتماع لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء الماضي، تردد صانعو السياسة النقدية في الإشارة إلى تخفيضات مستقبلية في أسعار الفائدة بسبب التضخم المستمر،  ما يبقي على ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الذهب الذي لا يدر عائدًا، ويعزز من قوة الدولار الأمريكي الذي يتم تسعير الذهب به. 

ورغم تراجع التضخم؛ يشير الأمر إلى احتمال أكبر بأن يخفض الفيدرالي أسعار الفائدة على المدى القريب، ما يعزز من مكاسب الذهب، إلا أن رئيس المركزي الأمريكي تجاهل أهمية بيانات مؤشر أسعار المستهلك التي أظهرت تباطؤ التضخم الرئيسي والأساسي خلال شهر مايو، مؤيدًا ترقب البنك للبيانات المستقبلية.

وواجه الذهب ضغوطًا عقب نشر بيانات احتياطيات الذهب من بنك الشعب الصيني الأسبوع الماضي، التي أظهرت توقف البنك عن شراء الذهب خلال شهر مايو الماضي، ليكسر سلسلة مشتريات ممتدة منذ 18 شهرًا، ما يشير إلى أن سعر الذهب قد يكون مبالغًا فيه من وجهة نظرهم.

search