الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:23 ص

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024.. انخفاض المبيعات

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مشغولات ذهبية - أرشيفية

حسن راشد

A A

استقر سعر الذهب اليوم في مصر، بداية تعاملات الثلاثاء 18 يونيو 2024، بعدما تراجعت هامشيًا أمس بنحو 5 جنيهات.

سعر الذهب عالميا

وتراجع سعر الذهب أمس في البورصة العالمية، بفعل استقرار الدولار، وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، تزامنًا مع استمرار السياسة النقدية المتشددة للفيدرالي الأمريكي، وسط توقعات بخفض واحد فقط لأسعار الفائدة خلال العام الجاري.

وهبط سعر الذهب في البورصة العالمية أمس بقيمة 14 دولارًا، ليبلغ 2319 دولارًا للأوقية.

وقال المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، سعيد إمبابي، إن أسعار الذهب في مصر تراجعت بسبب انخفاض سعر الأوقية عالميًا في البورصة، إضافة إلى تراجع الطلب المحلي مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وأوضح إمبابي، أن استمرار الفيدرالي الأمريكي في سياسته النقدية المتشددة ما زال يؤثر على السوق العالمية للذهب، وتوجد احتمالية بخفض سعر الفائدة مرة واحدة فقط خلال العام الحالي.

سعر جرام الذهب عيار 24

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3583 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 21

وحقق سعر الذهب عيار 21 نحو 3135 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

وبلغ سعر الذهب عيار 18 مستوى 2687 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 14

وتحدد سعر الذهب عيار 14 عند 2090 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

ووصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 25080 جنيهًا.

في اجتماع لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء الماضي، تردد صانعو السياسة النقدية في الإشارة إلى خفض أسعار الفائدة المستقبلية، على الرغم من التضخم المستمر، ما يُبقي على ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الذهب الذي يحقق عائدًا، ويعزز من قوة الدولار الأمريكي الذي يُسعر به الذهب.

ورغم تراجع التضخم، ما يشير إلى احتمال أكبر بخفض أسعار الفائدة الأمريكية على المدى القريب، ومن ثم يعزز مكاسب الذهب، إلا أن رئيس الفيدرالي تجاهل أهمية بيانات مؤشر أسعار المستهلك التي أظهرت تباطؤ التضخم الرئيسي والأساسي خلال شهر مايو، مؤيدًا ترقب البيانات المستقبلية.

وواجه الذهب ضغوطًا عقب نشر بيانات احتياطيات الذهب من بنك الشعب الصيني الأسبوع الماضي، والتي أظهرت توقف البنك عن شراء الذهب خلال مايو الماضي، ما يشير إلى أن سعر الذهب قد يكون مبالغًا فيه من وجهة نظرهم.

search