السبت، 05 أكتوبر 2024

12:22 م

مباراة القمة.. هل يتم استقدام حكم أجنبي؟

الأهلي - أرشيفية

الأهلي - أرشيفية

محمد فتحى

A A

شهدت مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي أمس جدلًا تحكيميًا كبيرًا، ما أدى لخروج مجلس إدارة القلعة البيضاء ببيان رسمي يرفض خلاله لعب أي مباريات فى المسابقة حتى تنفيذ طلبات النادي، وفي مقدمتها التحقيق مع الطاقم التحكيمي الذي أدار مباراة الفارس الأبيض والنسور ضمن مباريات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الممتاز. 


وبعد أحداث مباراة الزمالك والمصري التحكيمية وغضب إدارة الفريق الأبيض، بجانب طلب النادي الأهلي طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراة القمة يوم 25 يونيو الجاري، فهل يقترب التحكيم الأجنبي من العودة لمباريات الأهلي والزمالك، بعدما خاض أكثر من حكم مصري المباراة كان آخرهم إبراهيم نور الدين؟ 

الحكم الأجنبي

وأكد مصدر بلجنة الحكام أن موضوع استقدام حكم أجنبى لإدارة مباريات القمة مرفوض تمامًا، وأن الحكم المحلي هو الأقرب للقاء الأهلى والزمالك.

وأشار المصدر، إلى أن الحكم المحلي أثبت كفاءته بدليل إسناد الاتحاد الأفريقى له العديد من المباريات المهمة فى بطولة أفريقيا .
 ولفت المصدر الذى رفض الإفصاح عن اسمه، أن الحكام لا يجب أن يكونوا الشماعة التى تعلق عليها الأندية فشلها، مؤكدا أن التحكيم المصرى بخير وتطور كثيرًا على يد البرتغالى فيتور بيريرا.

search