السبت، 06 يوليو 2024

07:59 م

"مطرقة وسكين".. تفاصيل مرعبة لتقطيع جثامين 4 مصريين بالعراق

المتهم

المتهم

خلود طارق

A A
سفاح التجمع

رائحة كريهة وأشلاء لجثة عثر عليها أهالي العراق، موجودة بأحد مواقع الطمر الصحي، وانتقلت جهات التحقيقات إلى محل البلاغ، ليتبين أن تلك الأشلاء جرى نقلها من خلال شاحنة نفايات، وتم القبض على سائق الشاحنة، وأكد أن هذه الأشلاء والنفايات نُقلت من منطقة الطويسة وسط البصرة بالعراق.

هذا الخبر أثار الرعب والفزع في قلوب العراقيين، وكثفت الأجهزة الأمنية، جهودها على أعلى مستوى لضبط مرتكب الواقعة، وتبيّن أن وراء ارتكاب الجريمة شخص مصري الجنسية، وأنه قتل 4 مصريين وقطّع جثامينهم في مدينة البصرة أقصى جنوبي العراق.

تفاصيل مقتل 4 مصريين

بدأت الحادثة بورود إخطار لشرطة محافظة البصرة في يوم 30 مايو الماضي، يفيد بوجود أشلاء جثث مقطعة ملقاة بصندوق للنفايات في منطقتي الطويسة، وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى أدلة تخص جريمة القتل، من بينها ملابس ملطخة بالدماء ومطرقة وسكين وبقايا شعر.

وبعد جمع المعلومات، تبيّن أن هناك أربعة أشخاص يحملون الجنسية المصرية مفقودون، إذ كانوا يعملون في عقار قيد الإنشاء.

وتوّصل الأمن إلى الجاني وجرى القبض عليه بعد هروبه إلى بغداد، وتبيّن أنه يحمل الجنسية المصرية أيضًا، واعترف بقتل هؤلاء الأربعة وتقطيع أجسادهم وتوزيعها في مناطق متفرقة في مدينة البصرة.

جثتان أخريان

وبعد يوم واحد، ورد إخبار آخر بوجود أشلاء لجثتين بشريتين أخريين في منطقة دور النفط، وخلال تلك الفترة لم ترد أي أخبار عن فقدان شخص عراقي الجنسية، وبعد جمع المعلومات تم الاتصال بالسفارة المصرية، وحينها أبلغتهم بفقدان 4 أشخاص مصريين يعملون بإحدى شركات المقاولات، والتي كانت تعمل بعدة مواقع منها دور النفط والطويسة".

وبعد متابعة كاميرات المراقبة لمدة يوم كامل، تم التوصل إلى أدلة تفيد بحدوث جريمة جنائية من خلال العثور على ملابس وأفرشة ملطخة بالدم، وحينها وردت شكوك بأن الجاني مصري الجنسية ويعمل معهم في ذات الشركة، وبعد التحقيق واعترافه تبيّن أنه هو الجاني، وذلك بسبب خلاف شخصي ومادي، حيث قتلهم المتهم وقطع جثثهم ووزع أشلاءهم على كافة أنحاء محافظة البصرة من خلال حاويات النفايات.

والمتهم استخدم مطرقة وسكينًا عاديًا في تنفيذ جريمته، وهرب بعدها إلى بغداد، ومن خلال الجهد الاستخباري تم إلقاء القبض عليه وإحضاره إلى محافظة البصرة وأخذ أقواله وإكمال كشف الأدلة، واعترف بارتكاب الجريمة.

search