السبت، 05 أكتوبر 2024

02:15 م

"الداخلية" تكشف حقيقة وفاة حجاج مصريين بالأراضي المقدسة

الحج

الحج

خلود طارق

A A

كشف مصدر أمني ببعثة الحج المصرية التابعة لوزارة الداخلية، مفاجأة فيما يتعلق بما جرى تداوله بعدد من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي متضمنًا وفاة بعض الأشخاص من ضمنهم 6 من محافظة بني سويف وآخرين من محافظات مختلفة وتغيُّب إحدى السيدات أثناء تأديتهم مناسك الحج.

ليسوا مسجلين

وأوضح المصدر أنه بعد إجراء الفحص، تبيّن أن كافة الأشخاص المذكورين ليسوا مسجلين ضمن المنظومة الخاصة بالبوابة المصرية الموحدة للحج. كما تبيّن مغادرتهم البلاد في وقت سابق لموسم الحج في زيارات خاصة بأماكن مختلفة بالسعودية، كما أمكن التوصل إلى أهلية المتغيبة والذين أفادوا بعودتها.

وفي وقت سابق، أنقذ فريق طبي من مستشفى أجياد للطوارئ، عضو تجمُّع مكة المكرمة الصحي، حياة حاج مصري (خمسيني) أثناء أداء مناسك الحج.

وأوضح التجمع الصحي، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، أن المريض وصل إلى المستشفى وهو يعاني ألمًا في الصدر، واتضح بعد إجراء الفحوصات المخبرية وعمل تخطيط للقلب وجود جلطة بالقلب تهدد حياة وسلامة الحاج.

وأشار إلى أنه تم التعامل مع الحالة بشكل عاجل وسريع، مع نقل المريض إلى مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة، من أجل تلقي الرعاية الطبية.

وفاة شاب أثناء تأدية مناسك الحج

وفي سياق آخر توفي شاب (27 عامًا)، من قرية الدلجمون التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات أثناء تأديته مناسك الحج للعام الحالي.

وقال أحد أهالي القرية، إن الشاب المتوفى يُدعى أحمد عاطف القيعي، واحتفل بخطبته قبل عدة أيام، وسافر بعد ها إلى السعودية لأداء مناسك الحج، حتى فقد ذويه الاتصال به، منذ يومين، أثناء تواجده أعلى جبل عرفات.

وأضاف أنه تم العثور عليه متوفيًا على جبل عرفات، وتم تشييع جثمانه عقب أداء صلاة الجنازة عليه، ودفنه بمكة المكرمة.

وأشار إلى أن المتوفى كتب عبر صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”، قبل وفاته بساعات “تخيلوا نحن ما زلنا هنا أعلى جبل عرفات وإنا لله وإنا اليه راجعون”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search