السبت، 06 يوليو 2024

07:08 م

على جبل عرفات.. وفاة طبيب ووالده أثناء تأدية مناسك الحج

جبل عرفات - أرشيفية

جبل عرفات - أرشيفية

محمد طه

A A
سفاح التجمع

توفي طبيب ووالده من محافظة الدقهلية، أثناء أدائهما مناسك الحج بالأراضي المقدسة، بعدما أعلنت أسرتهما فقدانهما على جبل عرفات، حيث قضى عبد العزيز خضر، مقيم بقرية منشأة عزت التابعة لمركز السنبلاوين، ونجله أحمد عبدالعزيز خضر، أخصائي المختبرات الطبية بالوحدة الصحية بمنشأة عزت بمحافظة الدقهلية.


وفاة على جبل عرفات

تم العثور على الأب متوفيًا أعلى الجبل، ولحق به نجله ولفظ أنفاسه الأخيرة، وتم نقل الجثمانين لمستشفى المعيصم لإنهاء تصاريح الدفن.
وسادت حالة من الحزن الممزوجة بفرحة حسن الختام، بين أهالي القرية بل المحافظة بالكامل، وانتشرت دفاتر العزاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أحد أهالي القرية أن أمنيتهم كانت أن تكون حسن الخاتمة في الأراضى المقدسة بالسعودية، وكانت دعوة الأب دائمًا أن يحسن الله خاتمته بجوار قبر الرسول صلى الله عليه وسلم.
كما شهدت محافظة الدقهلية، وفاة الحاج أحمد محمود السقا، مدرس كيمياء بمدرسة شهداء بني عبيد الثانوية سابقًا، أثناء تأديته فريضة الحج، وتوفيت الحاجة فوزية عبد السميع (64 عامًا)، مقيمة بقرية منشأة البدوي التابعة لمركز طلخا، أثناء وجودها على جبل عرفات رفقة ابنة شقيقها، في يوم وقفة عرفات.

كما لفظت الحاجة نفيسة علي جمعة، ابنة قرية الضهرية التابعة لمركز شربين، أنفاسها الأخيرة أثناء وجودها على جبل عرفات رفقة نجلها، لاستكمال مناسك فريضة الحج التي كانت تحلم بها، وتقرّر دفنها في مقابر البقيع بالسعودية.

search